أخبار

33 حكماً بالسجن مدى الحياة لمجرم اغتصب نساء وأطفالاً بعد إطلاق سراحه بالخطأ

قضت محكمة بريطانية، أمس (الاثنين)، بـ33 حكماً بالسجن مدى الحياة على سارق كان قد أُطلق سراحه عن طريق الخطأ، لاغتصابه نساء وأطفالا خلال أسبوعين كان فيهما طليقاً، حيث قال القاضي إنه لن يتوقف أبداً عن أن يكون خطرا على المجتمع، وفقاً لوكالة «رويترز».

وأُدين جوزيف ماكان، البالغ من العمر 34 عاما، بارتكابه 37 جريمة تتعلق بـ11 ضحية تتراوح أعمارهم بين 11 و71 عاما، وذلك في الفترة بين أبريل (نيسان) ومايو (أيار) من هذه السنة. كما اتهم باختطاف سبعة أشخاص أيضا.

وسوف يقضي ماكان عقوبة السجن لمدة 30 عاماً قبل أن يتم التشاور حول إطلاق سراحه. وبعدما حكم عليه في محكمة أولد بيلي في لندن، قال القاضي أندرو إديس إن ماكان كان «جباناً، ويستغل الأطفال جنسيا».

وتوجه القاضي للمجرم بالقول: «أنت لم تعبر أبدا عن كلمة ندم أو قلق. أنت مهوس تماما بنفسك وتعتقد أنه يحق لك استخدام أشخاص آخرين بأي طريقة. أنت مختل عقليا، ولا أعتقد أنك ستتوقف عن أن تكون خطرا على المجتمع».

واعتذر رئيس خدمة المراقبة في بريطانيا عن الأخطاء في قضية ماكان، بعد أن تبين أن المجرم كان ينبغي أن يكون في السجن بالفترة التي نفذ جرائمه فيها.

وأصبح نظام بريطانيا لرصد وإعادة تأهيل المجرمين قضية سياسية قبل الانتخابات المقررة يوم الخميس المقبل، خاصة بعد أن قام إرهابي مدان أُخلي سبيله بشروط، بقتل شخصين في حادثة طعن على جسر لندن يوم 29 نوفمبر (تشرين الثاني).

ويتهم رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون حزب العمال المعارض بالتهاون مع الجرائم؛ بالمقابل، يتهم حزب العمال الحكومة المحافظة بتعريض المواطنين للخطر من خلال تخفيض نسبة التمويل المخصصة لنظام الإفراج المشروط عن السجناء.
aawsat
 

زر الذهاب إلى الأعلى