أخبار

فطريات قاتلة تصيب مستشفيات بريطانيا

 

قالت شبكة سكاي نيوز ان المستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة تعرضت لانتشار فطريات مقاومة للأدوية أصابت حتى الآن أكثر من 200 مريض.

وقد انتشرت الفطريات القاتلة في ما لا يقل عن 55 مستشفى، وهي تشكل خطورة خاصة على أي شخص لديه جهاز مناعي ضعيف.

وتقول الشبكة ان الأكثر إثارة للقلق، ان هذه الفطريات المقاومة للادوية لديها القدرة على التطور السريع لمقاومة العلاجات.

ويعد فطر "أوريس" – الذي تم تحديده لأول مرة في أذن مريض في اليابان – قادرا على العيش في الجلد وداخل الجسم على حد سواء.

وقد اصاب الفطر ثلاثة مستشفيات على الاقل، حيث قام موظفون بتطهير "مكثف" للردهات في محاولة لمعالجة الفطر الذي تصعب السيطرة عليه.

وقد تأثرت بهذه الفطريات كل من مستشفيات هيئة الصحة الوطنية NHS والمستشفيات الخاصة.

وذكرت الشبكة ان وحدة السلامة الأحيائية في بورتون داون، حيث يتم تطوير التدابير المضادة للأدوية الكيميائية والبيولوجية، قد قامت باختبار مجموعة متنوعة من المطهرات في محاولة لإيجاد مبيد للفطريات قادر على معالجة مسببات الأمراض. ولم يبلغ عن وقوع وفيات بسبب عدوى الفطر حتى الآن.

وتنشأ المضاعفات عندما يدخل الفطر الى الجسم أو مجرى الدم أثناء العلاج الطبي، مثل إدخال مستلزمات القسطرة البولية، أو خيوط الجروح.

وقال الدكتور نيل ويغليزورث، رئيس جمعية الوقاية من العدوى: "إن الفطريات تعزز أهمية الممارسات الصارمة لمنع العدوى ومكافحتها للمساعدة على منع حدوث المزيد من الحوادث، وإن التدخل المبكر من خلال الوقاية من العدوى سيساعد على ضمان سلامة المرضى وكذلك حماية موارد الصحة الوطنية الحيوية".

كما أثرت الفطريات على المستشفيات لفترات طويلة في الهند وباكستان وفنزويلا وكولومبيا منذ أن تم تحديدها لأول مرة في عام 2009

زر الذهاب إلى الأعلى