هنا السويد

إستطلاع جديد يظهر ان أغلبية السويديين يريدون خفض اعداد اللاجئين في البلاد بشكل كبير

يورو تايمز / وجدان الاسدي
 
من خلال استبيان إلكتروني قامت به "ايبوسا" اجاب ستة من بين كل عشرة سويديين يرغبون بإن تأخذ بلادهم نسبة قليلة من اللاجئين ، وليس كعددهم اليوم.
 
ونشرت نتائج الاستبيان صحيفة "داغينس نيهيتر" التي طلبت اجراء هذا المسح الجماهيري، وأظهر ان هناك نسبة (41٪) من المشاركين في الاستبيان أجابوا بان السويد يجب ان تأخذ عدداً قليلاً من اللاجئين.
 
وأجاب (19٪) من المشاركين في الاستبيان بان السويد يجب ان تستقبل عدداً اقل من القليل، بينما يرى عدد من المستطلعين  بنسبة (12٪) بأن على السويد استقبال المزيد من اللاجئين.
 
يذكر ان مثل هذا المسح أو الاستبيان قد حدث في عام 2015 قبل تدفق الاجئين على السويد في خريف نفس العام كانت هناك اجابة بنسبة (36٪) بأنهم يريدون خفض نسبة المهاجرين مقابل نسبة (26٪) يريدون استقبال عدد اكبر منهم.
 
وقالت أستاذة العلوم السياسية في جامعة يتبوري "ماري ديمكر" في تصريح للصحيفة السويدية تابعته "يورو تايمز" بان هذا التغيير "درامي وسريع" في استطلاع هذه السنة الذي حدث في شهر فبراير من 9 آلى 19.
 
وكان استطلاع إلكتروني عشوائي شمل 1030 شخصاً قد غير صورة تأثير الهجرة الى السويد، وقد انخفضت نسبة المؤيدين من (63٪) الى (36٪)، كما ازدادت نسبه الذين يعتقدون ان الهجره سيئة من (13٪) الى (31٪).
 
 
 
يورو تايمز / الحقوق محفوظة
زر الذهاب إلى الأعلى