هنا السويد

السويد: إرتفاع شعبية الحزب الديمقراطي الاشتراكي ورئيسة الوزراء السابقة وتراجع التحالف الحاكم

يورو تايمز/ مكتب ستوكهولم

حقق الديمقراطيون الاشتراكيون تقدمًا قويًا في أول مسح للتعاطف مع الحزب الاكبر في السويد بعد الانتخابات. وزاد الحزب بأكثر من أربع نقاط مئوية ليصل إلى 34.6٪. 

في الوقت نفسه ، تتراجع جميع الأحزاب في تحالف حكومة أولف كريسترسون. 

بعد ثلاثة أشهر من الانتخابات ، من الواضح أن زعيمة المعارضة ورئيسة الوزراء السابقة ماجدالينا أندرسون تتمتع بقوة كبيرة في الرأي العام. 

في استطلاع تعاطف الحزب الرئيسي الذي أجراه بنك SCB ، حصل الحزب على 34.6 في المائة ، بزيادة قدرها 4.3 نقطة مئوية كاملة منذ الانتخابات. 

بالنسبة لرئيس الوزراء أولف كريسترسون (حزب المعتدلين) ، يبدو الأمر أكثر كآبة. المعتدلون ، من جانبهم ، يتراجعون بشكل هامشي للغاية ، لكن جميع الأطراف في فريقه تتراجع ، وفوق كل شيء ، فإن شعبية الحزب اليميني العنصري (SD) تنهار بشكل واضح. 

حصل جيمي أوكيسونس وحزبه على 18.2 في المائة ، بانخفاض قدره 2.3 نقطة مئوية منذ الانتخابات. وفقًا للمعايير التاريخية ، لا يزال هذا الرقم كبيرًا ، لكن تحول الحزب من معارضة إلى حزب في السلطة لم يثني عليه الناخبون حتى الآن. 

يساهم انخفاض SD في حقيقة أن ما يسمى بأحزاب Tidö ، SD و M و KD و L ، يجمعون معًا 46.1 بالمائة في استطلاع الإحصاء السويدي. وهو انخفاض بنسبة 3.4 نقطة مئوية. 

العدد الكبير من الوعود الانتخابية التي لم يتم الوفاء بها من قبل الحكومة الجديدة وشريكها SD ، بما في ذلك تلك المتعلقة بدعم الكهرباء وخفضها هو سبب تراجع شعبية التحالف الحاكم .

يورو تايمز

زر الذهاب إلى الأعلى