هنا السويد

السويد: واحد من بين كل خمسة موظفين في مستشفيات ستوكهولم أصيب بعدوى كورونا

يورو تايمز/ ستوكهولم

بدأت هيئة الصحة العامة في السويد الأسبوع الماضي في جمع عينات دم مجهولة الهوية في جميع أنحاء البلاد من متبرعين بالدم ومن أشخاص قدموا عينات دم إلى الخدمة الطبية. وسيتم تحليل حوالي 800 عينة في الأسبوع لمعرفة ما إذا كان لدى الأفراد أجسام مضادة للفيروس. والهدف هو الحصول على نتيجة أولية خلال الأسبوع 20.

ويتم إجراء دراسات أكبر في نفس الوقت على العاملين في المستشفيات في ستوكهولم. حيث أظهرت نتيجة هذا الأسبوع أن واحدًا من كل خمسة من أكثر من 500 تم اختبارهم حتى الآن في مستشفى "Danderyds" مصاب بفيروس كورونا.

ويقود "Joakim Dillner" ، أستاذ علم الأوبئة المعدية في معهد "Karolinska" ، دراسة أخرى تهدف إلى اختبار الموظفين في جميع مستشفيات الطوارئ في منطقة ستوكهولم.

ويقول: "الهدف هو الحصول على صورة عن انتشار فيروس كورونا في الرعاية الصحية ، كيف هو الحال الآن وكيف كان خلال الأسابيع القليلة المقبلة".

بدءًا من مستشفى جامعة كارولينسكا ، يتم الآن اختبار حوالي 500 موظف يوميًا لمعرفة ما إذا كان الفيروس مصابًا بالعدوى ، ومن خلال اختبار الأجسام المضادة لمعرفة ما إذا كانوا قد أصيبوا بالعدوى من قبل. والنتيجة مرتبطة أيضًا بمكان عمل الشخص.

ويتم أيضا التخطيط لمنطقة فاسترا جوتالاند وفاستربوتن في المستقبل القريب لإجراء اختبارات الأجسام المضادة على العاملين الطبيين.. وترى Karin Tegmark Wisell اهميتها في قدرتها على رؤية الانتشار في مجموعات مختلفة ، ويمكن أن يكون من المفيد أيضًا أن يعرف الفرد ما إذا كان مصابًا بالفيروس.

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى