هنا السويد

تأجيل قرار منع التدخين في الاماكن الخارجية في السويد الى ما بعد الانتخابات البرلمانية

يورو تايمز / وجدان الاسدي
 
قرر البرلمان السويدي تأجيل تطبيق قرار منع التدخين في الاماكن الخارجية العامة ومواقف الباصات ومنصات القطارات، واماكن الالعاب الى ما بعد الانتخابات البرلمانية التي تجرى في الخريف القادم من هذا العام.
وذكرت اذاعة السويد "ايكوت" ان القرار الحكومي بمنع التدخين في العديد من الاماكن الخارجية تم تأجيله من قبل المفوضية الاوروبية التي لديها شروط لتنفيذ هذا القرار
وقالت سكرتيرة السياسة في الشؤون الخارجية انه لامر مزعج للغاية ان يتم تأجيل تنفيذ القرار، بعد ان عملنا بجد من اجل تطبيق قرار منع التدخين في بعض الاماكن الخارجية وفقا لمقترح تم تقديمه في الاول من يناير مطلع العام الحالي، وكان يفترض إقراره في الربيع ليبدأ تطبيقه في الاول من يناير من العام القادم 2019.
ويشمل مشروع القرار أيضا، قواعد جديدة بشأن تسويق السجائر في المحلات التجارية وكيف يكون شكل العلامة والنكهة بالنسبة للسجائر والسنوس، وهو ما اعترضت عليه المفوضية الاوربية.
وكان اعتراض المفوضية الاوروبية هذا مفاجأة للمسؤلين السويديين الذين خاضوا عدة نقاشات مع المفوضية لمعرفة ما اذا كان من الممكن حلها لكنها لم تجد نفعا.
السويد بأمكانها اتخاذ قرار بشأن هذه المقترح في ٣١ يوليو لكن البرلمان قرر تأجيله الى ما بعد الانتخابات البرلمانية التي تجري في شهر سبتمبر المقبل.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 
 
زر الذهاب إلى الأعلى