هنا السويد
أخر الأخبار

السويد تقرر زيادة جديدة في اسعار البنزين والديزل وتدعم الشركات التي تزود موظفيها بالدراجات

يورو تايمز/ ستوكهولم

أعلن وزير المناخ السويدي بير بولوند (MP) ووزير البنية التحتية توماس إينيروث (S) في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين، أن الحكومة تريد استثمار أكثر من 3 مليارات كرونة سويدية في البنية التحتية في السويد هذا العام.

وقال وزير المناخ خلال المؤتمر ان الحكومة تنوي زيادة ضريبة المركبات على السيارات التي تعمل بالبنزين والديزل في الميزانية القادمة. مقابل رفع الأقساط البيئية للسيارات الكهربائية.

واضاف:- “نحن دولة يجب أن تظهر أن تغير المناخ أمر ممكن. اليوم ، نقدم استثمارات تزيد عن 3 مليارات كرونة سويدية في عام 2021 من أجل التحول الأخضر.

“أكبر استثمار للسكك الحديدية على الإطلاق”

تضيف الحكومة مليار كرونة سويدية إلى ميزانية عام 2022 فيما يتعلق بصيانة السكك الحديدية ، حسب قول وزير البنية التحتية توماس إينيروث.

وتقترح الحكومة أيضًا خفض رسوم السكك الحديدية في عام 2021 ، مما سيجعلها أرخص لشركات النقل التي تعمل على السكك الحديدية ، وفقًا للوزير.

استثمارات الدراجات

كما تقدم الحكومة نصف مليار كرون لتشجيع الناس على استخدام الدراجات كوسيلة للنقل، حيث سيحصل أرباب العمل الذين يقدمون دراجات لموظفيهم على إعفاءات ضريبية.

نظام تذاكر لجميع أنحاء البلاد

وترغب الحكومة أيضًا في الاستثمار في حركة القطارات الليلية إلى شمال السويد ، لذلك يُقترح أن تتلقى إدارة النقل السويدية المزيد من الأموال في عام 2024.

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

المصدر
تلفزيون السويد
زر الذهاب إلى الأعلى