أخبار

إيفانكا ترمب تتجاهل التعليمات الفيدرالية وتسافر لقضاء عطلة

تجاهلت إيفانكا ترمب ابنة الرئيس الأميركي ومستشارته، الإرشادات الفيدرالية التي نصحت المواطنين بالامتناع عن السفر المحلي غير الضروري في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، حيث سافرت إلى نيوجيرسي لقضاء بعض الوقت في أحد منازل أسرتها هناك.
ونقلت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية، عن مصدرين مطلعين قولهما إن إيفانكا توجهت بصحبة زوجها جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأميركي ومبعوثه لـ«الشرق الأوسط»، وأطفالهما الثلاثة إلى نادي الغولف الذي يملكه بمدينة بدمينستر في ولاية نيوجيرسي الأميركية للاحتفال بعيد الفصح اليهودي، في يوم 8 أبريل (نيسان).
وأشار المصدرين إلى أن جاريد عاد إلى البيت الأبيض، لمساعدة ترمب في جهود التصدي لفيروس كورونا، في حين أن إيفانكا لا تزال تقضي بعض الوقت مع أطفالها في بيدمينستر.
ولم يرد متحدث باسم البيت الأبيض على طلب للتعليق.
ويتحدر جاريد من أسرة يهودية أرثوذكسية كبيرة تعمل في مجال تطوير العقارات، وتعيش أسرته في نيوجيرسي.
وكانت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية قد أصدرت توجيهات، بالتشاور مع الحكومة الفيدرالية، في نهاية شهر مارس (آذار) الماضي، تفيد بضرورة بالامتناع عن السفر المحلي غير الضروري، خاصة من وإلى ولايات «نيويورك» و«نيوجيرسي» و«كونيتيكت» لمنع تفشي كورونا.
وفي يوم 1 أبريل الجاري، أصدرت عمدة واشنطن موريل باوزر أمراً يوجه السكان في العاصمة الأميركية بالبقاء في منازلهم ما لم يكن هناك سبب أساسي للخروج.
وأشارت العمدة إلى أن الأنشطة الأساسية التي لا يزال يُسمح لها خارج المنزل تشمل الحصول على «الغذاء والسلع المنزلية الأساسية»، والحصول على الرعاية الطبية، أو أداء الخدمات الحكومية أو الحصول عليها، أو الانخراط في الأعمال الأساسية أو السفر الضروري فقط.
ويعد مخالفة الأمر جريمة، وقد يواجه الأشخاص الذين ينتهكونه غرامات تصل إلى 5 آلاف دولار أميركي، أو السجن لمدة لا تزيد عن 90 يوماً، أو كليهما.
وفي يوم 23 مارس الماضي، نشرت إيفانكا مقطع فيديو على حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» تنصح فيه كل متابعيها بالحرص على البقاء في المنزل لإنقاذ المزيد من الأرواح، قائلة: «أرجوكم، اتبعوا جميع إرشادات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، وابقوا في المنزل إذا كنتم قادرين على ذلك».
وبلغت الحصيلة اليومية لفيروس كورونا أمس (الأربعاء) في الولايات المتحدة 27085 وفاة و614482 إصابة، وفق تعداد رسمي أعلنته جامعة جونز هوبكنز الأميركية.
aawsat

 

زر الذهاب إلى الأعلى