أخبار

ألمانيا تطرح خطة لنزع سلاح اليمينيين المتطرفين وأستبعادهم من الخدمة العامة

طرحت وزيرة الداخلية الألمانية نانسي فيزر، خطة من عشر نقاط تتضمن تسهيل نزع سلاح اليمينيين المتطرفين وتسريع استبعادهم من قطاع الخدمة العامة.

وجاء في الخطة القول: “نسعى إلى تحطيم شبكات اليمين المتطرف”، وتنص الخطة على ضرورة تسريع تتبع هياكل هذه الشبكات ومكافحتها بشكل فعال ” ولهذا الغرض سنعمل على الكشف عن الأنشطة التمويلية للشبكات اليمينية المتطرفة وتجفيفها”.

وأشارت إلى أن المهرجانات وفعاليات رياضات الدفاع عن النفس بالإضافة إلى بيع الملابس تعد من مصادر الإيرادات المهمة للأطراف الفاعلة في تيار اليمين المتطرف.

وتعتزم الوزيرة المنتمية إلى حزب المستشار أولاف شولتس الاشتراكي الديمقراطي، إنشاء منتدى جديد لإحراز تقدم أسرع في نزع أسلحة اليمينيين المتطرفين، حيث سيتم في إطار هذا المنتدى تبادل المعلومات بين هيئة حماية الدستور (الاستخبارات الداخلية) وسلطات الرقابة على الأسلحة والشرطة “بمشاركة مناسبة من قبل المحاكم الإدارية”.

وأوضحت فيزر أن هناك نحو 1500 يميني متطرف لديهم تصاريح بحمل أسلحة في الوقت الراهن.

واقترحت فيزر إجراء تعديل على قانون الانضباط الاتحادي لاستبعاد اليمينيين المتطرفين من الخدمة العامة بصورة أسرع مما هو عليه الآن. وسيتم إنشاء مركز للتنسيق في المكتب الاتحادي لحماية الدستور لتقديم مشورات للهيئات الاتحادية التي يتواجد يمينيون متطرفون في صفوفها.

وستتيح الخطة للأشخاص الذين يلاحظون في الأوساط المحيطة بهم “توجهاً نحو التشدد قائماً على إيمان متزايد بنظريات المؤامرة” أن يتوجهوا إلى مكتب لتلقي مساعدة في كيفية التعامل مع مثل هؤلاء المتشددين بحيث يصبح من الممكن ” في أحسن الأحوال الشروع في إجراء لنزع التشدد”.

وسيتم إنشاء هذا المكتب للمشاورات بالتعاون مع أطراف غير حكومية.
د ب أ

زر الذهاب إلى الأعلى