أخبار

في أول رحلة للخارج منذ زواجهما… هاري وميغان يزوران دبلن

وصل الأمير البريطاني هاري وزوجته ميغان ماركل إلى دبلن أمس (الثلاثاء)، في أول زيارة لهما للخارج منذ زواجهما في مايو (أيار).
وأفاد رئيس وزراء آيرلندا ليو فارادكار على «تويتر»: «يسعدنا استقبال دوق ودوقة ساسكس في مقر الحكومة في بداية زيارتهما لآيرلندا التي تستمر يومين»، مشيراً إلى اللقب الذي حصل عليه كل من الأمير هاري وماركل ممثلة هوليوود السابقة بعد زواجهما.
وكانت ميغان ترتدي فستاناً أخضر داكناً من «جيفنشي» اختارته على ما يبدو وفي ذهنها علم آيرلندا، في حين ارتدي الأمير هاري سترة داكنة ورابطة عنق خضراء، والتقيا بفارادكار بعد وصولهما إلى مطار دبلن بفترة وجيزة.
والتقى الاثنان مع شخصيات من قطاعات الفن والرياضة والجيش والمؤسسات الاجتماعية بآيرلندا.
وسيقوم الزوجان أيضاً بزيارة بعض من الأماكن الثقافية الرئيسية بالمدينة من بينها ترينتي كوليدغ، أقدم جامعات آيرلندا وكروك بارك حيث أطلقت القوات البريطانية النار على حشد قبل نحو قرن، في يوم يعرف باسم الأحد الدامي خلال حرب الاستقلال بآيرلندا.
ولعبت العائلة الملكية البريطانية دورا مهما في تطوير العلاقات الإنجليزية الآيرلندية في السنوات القليلة الماضية، ولا سيما قبل ست سنوات عندما قامت الملكة إليزابيث جدة الأمير هاري، بأول زيارة دولة يقوم بها ملك بريطاني منذ حصول آيرلندا على استقلالها عن لندن عام 1921.

 
 
 
 
 
 اش ا
زر الذهاب إلى الأعلى