أخبار

ارتفاع أسعار النفط بعد الشك في جدوى السحب من الاحتياطي

صعدت أسعار النفط اليوم الأربعاء، مواصلة مكاسبها من اليوم السابق إذ استمرت شكوك المستثمرين في فاعلية تحرك الولايات المتحدة للسحب من احتياطيات النفط الاستراتيجية، وحولوا تركيزهم إلى الخطوة المقبلة لمنتجي النفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 13 سنتاً أو 0.2% إلى 82.44 دولاراً للبرميل، بعدما قفزت 3.3% أمس الثلاثاء، وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 20 سنتاً أو 0.3% إلى 78.70 دولاراً للبرميل، وكانت سجلت زيادة بـ 2.3% في اليوم السابق.

وذكرت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء أنها ستسحب مليوني برميل نفط من الاحتياطيات الاستراتيجية بالتنسيق مع الصين، والهند، وكوريا، الجنوبية واليابان وبريطانيا، لخفض الأسعار بعد تجاهل منتجي النفط في مجموعة أوبك+، الدعوات لضخ المزيد من الخام.

وقال محللون إن تأثير السحب المنسق من الاحتياطيات على الأسعار سيكون قصير الأمد على الأرجح بعد أعوام من تراجع الاستثمارات وتعاف عالمي قوي من جائحة كورونا.

وتتجه الأنظار الآن إلى منظمة أوبك، وحلفائها وفي مقدمتهم روسيا، في التكتل المعروف باسم أوبك+ لمعرفة رد فعلهم على السحب المشترك من الاحتياطي في اجتماعهم في 2 ديسمبر(كانون الأول) المقبل لمناقشة سياسة الإنتاج.

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى