هنا السويد

السويد: إدارة مستشفى كارولينسكا تطلب من موظفيها العودة للعمل رغم إصابتهم بفيروس كورونا

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

ما زالت ادارة المستشفى كارولينسكا الاكاديمي في العاصمة السويدية ستوكهولم، تدعو موظفيها الذين ثبتت اصابتهم بفيروس كورونا، ولم تظهر عليهم أعراض المرض، الذهاب الى العمل في المستشفى. 

ووفقا لما نصت عليه الوثيقة الداخلية التي تم إرسالها الى العديد من الموظفين العاملين في المستشفى لأخذ عينات منهم لفيروس كورونا، ان على الموظفين الذين تم اختبارهم وكانت نتائج الاختبار ايجابية العودة الى منازلهم وترك العمل والعودة بعد يومين للتأكد من عدم وجود أعراض وفقا لتوصيات هيئة الصحة العامة.

وأشارت المذكرة أيضًا ان الموظف الذي تم اختباره ولا يعاني من أعراض تماما وقت أخذ العينة لا يعتبر معديًا على الرغم من حمله الفيروس. 

وفسر كل من اخبار التلفزيون السويدي وجريدة حقوق اليوم والتي كانت الأولى عن كتابة هذا الموضوع، ان النص يمثل دعوة للموظفين لمزاولة أعمالهم طالما لا يعانون من أعراض حتى لو كانوا يحملون الفيروس. 

التلفزيون السويدي احيط علما بالوثيقة وتحدث مع احد الموظفين الذي طلب عدم ذكر اسمه، حيث ذكر ان رده قويا عندما علم بالتعليمات الجديدة وقال اعتقد من الخطأ ذهاب الموظفين الذين كانت نتائج فحوصاتهم ايجابية الى العمل، كما انهم لم يتلقوا ارشادات لحماية أنفسهم بأي شكل من الأشكال. 

من جهته رد قسم الصحافة في مستشفى كارولينسكا في رسالة بعثها الى التلفزيون السويدي عبر البريد الإلكتروني ان القواعد التي تطبق على الموظفين في حالة ظهور أعراض ان عليهم الذهاب الى المنزل، اما الذين لا يعانون من أعراض فعليهم الذهاب الى العمل .

 

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى