هنا السويد

تحديد مكان وزمان افتتاح نصب النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش في مالمو جنوب السويد

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

اخيراً، اصبح من الواضح زمان ومكان وضع تمثال نجم كرة القدم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش، اذ سيتم نصبه في "Stadiontorget" في الثامن من شهر اكتوبر القادم. 

وخضع موقع اقامة النصب التذكاري لنقاشات عديدة وتم تغييره لاكثر من مرة ، حيث كان من المقرر ان يكون خارج الساحة الوطنية في "سولنا" بالعاصمة ستوكهولم.

 

وفي الصيف الماضي تم تغيير القرار ، ليكون مكان التمثال في مسقط رأسه ، مدينة مالمو جنوب البلاد، لكن الموقع لم يقرر وقتها ، حيث كان هناك خيارين ، الاول بين مالمو القديمة "FF" والثاني مبنى "الارينا.

 

الجولات كانت كثيره حول تمثال ابراهيموفيتش وفي حفل كره القدم عام 2016 اخبر الاتحاد السويدي سيتم تصوير أفضل لاعب كره قدم سويدي على مر العصور وان يشيد له تمثال وكانت الخطه  أولا وضع التمثال خارج الساحه الوطنية في سولنا .

واعرب ابراهيموفيتش في مؤتمر صحفي عن سعادته بوضع التمثال في مالمو ، وقال ان هذه كانت أمنيتي منذ البداية، وهذا هو المكان الذي بدأت منه وترعرت فيه، وهو في قلبي.

وسييحضر "ابراهيموفيتش" البالغ من العمر  37 عاما ، ويلعب في نادي لوس انجلوس جلاكسي حفل الافتتاح وازاحة الستار عن النصب، الى جانب عدد من ممثلي الاتحاد وكذلك MFF مالمو وبحضور الفنان المصمم "بيتر لينده" الذي اكد انه فخور بعمل هذا النصب.

 

وكان النصب جاهزاً منذ فترة ويبلغ طوله ثلاثة أمتار ويبلغ وزنه عدة أطنان، وسيكون في مواجهة الملعب الجديد.

ومن خلال وضعه في هذا المكان يعتقد زلاتان انه وجد مكانه وسيكون هذا النصب الى الأبد المظهر الرئيسي الوحيد لأكبر لاعب كره قدم في السويد وفي العالم على الإطلاق.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى