تحقيقات ومقابلات

تشابه أسماء يجبر فرنسي على دفع الضرائب مرتين لمدة 15 عاما (فيديو)

ناشد أحد المتقاعدين الفرنسيين السلطات لمساعدته أخيرًا في أن يظل مسؤولاً عن ضرائبه الشخصية فقط وليس كل الضرائب التي تحمل نفس اسمه، والتي يدفعها سنويا على مدار الخمسة عشر عامًا الماضية.

الحصول على اسم شائع له بعض المزايا، ومن السهل أن يتذكره الجميع. ومع ذلك، ليس كل شيء جيدًا دائما، فما حدث مع رجل يدعى فرانسيس لوبيز، يثبت ذلك.

يبلغ الرجل من العمر 83 عامًا، يعيش في مونبلييه، فرنسا، ويشترك في نفس الاسم، وتاريخ الميلاد نفسه، والمدينة نفسها، وحتى معظم الأرقام في رقم الضمان الاجتماعي الخاص به مع رجل آخر، ولسبب ما، فإن السلطات دائمًا ترسل له الضرائب مرتين.

ظل لوبيز يدفع ضرائب لشخص آخر منذ 15 عامًا، ولكن بسبب قانون جديد للضرائب، فإنه يخشى أن يكلفه ذلك أضعاف الرقم بالفعل.

يقول لوبيز: «اسمنا فرانسيس لوبيز، كلانا ولد في وهران، الجزائر، في 6 أكتوبر 1938. لدينا نفس رقم الضمان الاجتماعي، باستثناء الأرقام الثلاثة الأخيرة. وبدأت أواجه مشاكل في عام 2006». ويضيف: «أنا من أدفع ضرائبه».

ذكرت صحيفة Le Figaro أن المشكلة بدأت منذ 15 عامًا عندما بدأ مزود المعاشات التكميلي AG2R في تسجيل دخل آخر لفرانسيس لوبيز، مما يعني أنه كان على الرجل البالغ من العمر 83 عامًا دفع ضرائب مقابل ذلك. حاول التواصل مع الشركة عدة مرات لكنه استسلم في النهاية. ومع ذلك، بسبب الضريبة الجديدة المقتطعة، لم يعد قادرا على تحمل ذلك.

سيتم حل المشكلة

فشلت خدمات الضرائب الفرنسية حتى الآن في حل الوضع الغريب، على الرغم من طلبات فرانسيس العديدة. لقد اضطر بالفعل إلى دفع 700 يورو (830 دولارًا) كضرائب على دخله الذي يحمل الاسم نفسه، ويخشى أنه إذا لم يتم فعل أي شيء، فسيتعين عليه دفع الآلاف في السنوات القادمة.

لحسن الحظ، حظيت قصة فرانسيس لوبيز باهتمام كبير في وسائل الإعلام الفرنسية الرئيسية ووسائل التواصل الاجتماعي، وأعلنت سلطات الضرائب أنه سيتم حل وضعه في غضون أيام.

زر الذهاب إلى الأعلى