هنا السويد

بموافقة حكومية.. السويد تشهد زيادات شديدة في أسعار منتجات الحماية والتعقيم تصل لألف بالمئة

يورو تايمز / ستوكهولم

 

تم رفع أسعار منتجات النظافة والتعقيم في السويد بنسبة تصل إلى 1،000 في المائة من قبل أحد الموردين الرئيسيين، بسبب الطلب الشديد عليها، وفقا لما ذكرته صحيفة "داجنز نيهيتر".

وذكرت الصحيفة، إن شركة "Procurator Sverige AB" هي التي تقوم الآن بزيادة كبيرة في الأسعار ، في منتجات مثل الاقنعة والنظارات الواقية ومعقمات اليد ، وحسب تقارير" Dagens Nyheter" . طالبت الشركة ب"القوة القاهرة" ، وهي نوع من تصاريح الطوارئ التي تسمح للمورد بالابتعاد عن الاتفاقية الأصلية.

زيادة عشرة أضعاف

وقد قبل مركز المشتريات المركزي، الزيادة ، مما يعني أن السلطات مضطرة الآن لدفع ما يصل إلى عشرة أضعاف الأسعار. كما وافق مركز شراء "SKL Commentus" ، الذي ينسق مع بلديات ومناطق السويد ، على زيادة الأسعار.

نقص كبير في المواد

 

شاركت الصحيفة في قائمة الأسعار التي تظهر ، على سبيل المثال ، أنه تم زيادة زجاجة التطهير اليدوي بأكثر بقليل من 1000 في المائة من 6.81 كرونا سويدية إلى 70.08 كرونة سويدية للزجاجة.

وتوضح بيانات "DN"، أن هناك أيضًا نقصًا كبيرًا في المواد الاولية لتصنيع المنتجات الحماية والتعقيم، وقد تلقى الموردون بدورهم أسعارًا مرتفعة من مقاوليهم من الباطن. كما زادت تكاليف النقل بشكل كبير حيث يتم نقل المنتجات الآن إلى السويد.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى