هنا السويد

السويد تطور تقنية جديدة لشحن السيارات الكهربائية أثناء سيرها على الطرقات

 

كشف تقرير جديد أنه يمكن للأشخاص الذين يعيشون فى السويد، شحن سياراتهم الكهربائية أثناء القيادة على الطرق، إذ عززت الحكومة حاليا طريق بطول 2 كم بأدوات خاصة لشحن السيارات الكهربائية، والذى يعد الخطوة الأولى من مخطط حكومى على مستوى البلاد لتطوير الشوارع لتكون قادرة على إعادة شحن السيارات الكهربائية.

ووفقا لما نشره موقع engadget الأمريكى، فإن التقنية الجديدة مدمجة داخل قضيب معدنى محفور فى الطريق نفسه، وتحتاج السيارة لإسقاط زراع متحركة على القضيب المعدنى الموجود فى الطريق لإعادة الشحن، وبمجرد تحركها بعيدا عنه يتم فصله بشكل تلقائى.

وخطة السويد لا تهدف لإمداد جميع الطرق فى البلاد، لكن بدلاً من ذلك، تهدف الحكومة إلى تثبيت سكك حديدية بطول 20 ألف كيلومتر على الطرق السريعة.

وقال  "هانز سال" الرئيس التنفيذى لاتحاد eRoadArlanda المسؤول عن المشروع :" إذا قمنا بتزويد 20 ألف كيلومتر من الطرق السريعة ستكون بالتأكيد كافية".

dims (1)

ومن المتوقع أن تكلف تلك الخطوة حوالى 1 مليون يورو لكل كيلومتر، مما يجعلها أرخص 50 مرة من بناء خط ترام حضرى، وفى نفس الوقت فإن تركيب هذه الطرق قد يشجع شركات صناعة السيارات على تضمين بطاريات أصغر فى سياراتها الخاصة لتتناسب مع طريقة الشحن الجديدة.

 
 
 
 
 
 
 
youm7
زر الذهاب إلى الأعلى