طب وتكنولوجيا

فرنسا تخطط لاستثمار أكثر من 9 مليارات دولار في صناعة الفضاء

أعلنت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، أن بلادها تخطط لاستثمار أكثر من 9 مليارات دولار أمريكي في صناعة الفضاء خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وقالت بورن في المؤتمر الدولي للملاحة الفضائية: “ستستثمر فرنسا إجمالا أكثر من 9 مليارات دولار في صناعة الفضاء على مدى السنوات الثلاث المقبلة من أجل البحث وتطوير صناعة الفضاء لدينا”.
وأوضحت أن صناعة الفضاء “تلعب دورا رئيسيا في مكافحة تغير المناخ، إذ يتم تتبع العديد من التغييرات بواسطة الأقمار الصناعية”
كما لفتت إلى أن صناعة الفضاء “مهمة للمجال الرقمي لضمان العمل المناسب لأنظمة تحديد الموقع الجغرافي والإنترنت”.
وأشارت رئيسة الوزراء الفرنسية، إليزابيث بورن، كذلك في كلمتها إلى أن الفضاء أصبح “ساحة مواجهة”،  “وهذا هو السبب في أنه يتعين على أوروبا استخدام إنجازات صناعة الفضاء “للحفاظ على الاستقلال الاستراتيجي في تقييم الوضع واتخاذ القرار والعمليات”، وكذلك “لحماية المصالح الوطنية”، وفقا لقولها.
وأكدت بورن على “ضرورة محافظة أوروبا على استقلالية الوصول إلى الفضاء، وألا تعتمد على الدول الأخرى في إطلاق الصواريخ والأقمار الصناعية”.

بالإضافة إلى ذلك، أشارت رئيسة الوزراء الفرنسية إلى أهمية التعاون المتعدد الأطراف في إطار الاتحاد الأوروبي، والتعاون الثنائي بين القوى الفضائية والتعاون مع وكالات الفضاء

زر الذهاب إلى الأعلى