هنا السويد

عدد من بلديات جنوب السويد تمنح بطاقات نقل مجانية لكبار السن للتنقل في الباصات والقطارات

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

إرتفع عدد كبار السن الحاصلين على بطاقات نقل مجانية للتنقل في الباصات والقطارات بأغلب مناطق مقاطعة "سكونه" جنوب السويد.

وقالت "غونور نورين" ، وتبلغ من العمر (75) عاماً، وهي احدى السيدات المستفيدات من هذه الخدمة من مدينة "هلسنبوري"، انه لامر جيد لأننا لا نحتاج ان نركب السيارة عند الذهاب الى  المدينة، واشارت انها حصلت على البطاقة المجانية من بلدية المدينة.

وقامت (15) بلدية من أصل (33) بلدية في مقاطعة "سكونه"، جنوبي البلاد،  بتوزيع البطاقات المجانية على كبار السن. وتشترط بعض البلديات ان لا يقل عمر المستفيد من هذه البطاقة (70) عاما، بينما تشترط بلديات اخرى، ان يكون عمر الشخص (75) عاما ، ويمكنه الاستفادة من البطاقة المجانية في ركوب الباصات والقطارات في أوقات معينة، وهو دفع "هيتي لارسون من مدينة "هلسنبوري" الى القول انه يتمنى ان تكون الأوقات غير محددة، وانه من السخاء ان يتمكنوا من الركوب مجانا طيلة الوقت، لاننا حاليا نستفيد من البطاقة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثالثة بعد الظهر .

وتتحمل البلديات كلفة البطاقات المجانية ، لكن هناك منافع اجتماعية كبيرة تتحق من وراء هذه الخدمة، منها خروج العديد من كبار السن دون الحاجة الى استخدام السيارة عندما يكون الطقس سيئاً.

وقال عضو المجلس البلدي في مدينة لاندسكرونا توركيد ستراندبري من الحزب الليبرالي الذي قدم بطاقات السفر لكبار السن الذين بلغوا 70 عاما في عام 2017  ان هذ المبادرة تعتبر تشجيع على السفر بطريقة غير معتادة سابقا.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى