هنا اوروبا

فرنسا تفرض غرامة بقيمة 1،8 مليون يورو بحق شركة الكهرباء EDF

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

فرضت وزارة الاقتصاد الفرنسية غرامة ثقيلة على شركة كهرباء فرنسا EDF بسبب تأخرها في دفع التزاماتها المالية وضرائبها السنوية.

أكدت وزيرة الاقتصاد الفرنسية آنيس بانيير روناشير أن "هذا القرار هو رسالة قوية من الحكومة إلى الشركات التي تتعمد المماطلة في تأدية واجباتها تجاه الدولة" كما أكد البيان الوزاري أن مبلغ الغرامة سيكون متناسبا مع حجم الشركة المقصرة. 

 

أشارت المصادر الرسمية بأن هذه الغرامة "متعلقة بتعامل مالي ينحصر بين شهري آذار وآب من عام 2017". وبالتالي تشير الارقام الرسمية بأن هذه المعاملات المالية المنحصرة في التاريخ المذكور أعلاه بلغت أكثر من 38 مليون يورو. 

 

حازت شركة EDF في عام 2015 على علامة الشركات المتعاونة مع الدولة . هذه العلامة منحتها الكثير من التسهيلات بما يخص الاجراءات المالية والادارية إلا أن الحكومة الفرنسية تدرس حاليا امكانية سحب هذه العلامة من الشركة الفرنسية العملاقة في مجال الطاقة EDF. 

 

منحت الحكومة الفرنسية لشركة EDF مهلة 60 يوما لتسديد مبلغ الغرامة وفي حال عدم التسديد "تجد الوزارة نفسها مضطرة إلى رفع مبلغ الغرامة" دون أن تحدد المصادر الرسمية النسبة التي سيتم اضافتها في حال عدم الدفع. 

 

لا تقتصر حملة الغرامات على شركة الكهرباء فقد فرضت وزارة الاقتصاد الفرنسية غرامات ثقيلة على شركة أمازون وهواوي ونستلة وسيفورا وحتى دائرة البريد الفرنسي. 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى