طب وتكنولوجيا

اسأل «بارد» عبر الصور وباللغة العربية… ميزة جديدة من «غوغل»

ابتداءً من اليوم الأربعاء، أصبح بإمكان متحدثي اللغة العربية تحميل صور إلى أداة «بارد» من «غوغل» باستخدام تقنية «عدسة Google»، والاستفادة من صور بحث «غوغل» في الردود، والتمكن من تعديل الردود بأسلوب الكتابة المناسب.

وتهدف «غوغل» من خلال هذه الميزة الجديدة في أداة «بارد» Bard إلى تسهيل الاستخدام وتحسين الأداء باللغة العربية وغيرها من اللغات حول العالم.

تهدف «غوغل» من خلال هذه الميزة الجديدة في أداة «بارد» إلى تسهيل الاستخدام وتحسين الأداء باللغة العربية (غوغل)

ميزات عديدة أخرى

1 – تغيير أسلوب كتابة الردود:

إمكانية تغيير ردود «بارد» من حيث الأسلوب مع وجود 5 خيارات مختلفة كجعل الردود أكثر بساطة أو أطول أو أقصر أو أكثر احترافية أو أقل رسمية.

2 – عرض الصور في الإجابات:

مشاهدة مختلف الصور في ردود «بارد»، حيث يكون مصدرها بحث «غوغل» للاستفادة من ردود فيها نصوص وصور.

3 – إكمال المحادثات:

يمكن للمستخدمين إكمال محادثات سابقة لأناس آخرين، وذلك إما لطرح مزيد من الأسئلة حول الموضوع أو تعديله للحصول على أفكار جديدة. هذه الميزة متوفرة في حال حصول المستخدم على رابط لمحادثة أخرى من زميل أو صديق.

4 – ربط «بارد» بتطبيقات وخدمات «غوغل»:

إطلاق إضافات «Bard» باللغة الإنجليزية فقط، التي بدورها تربط «بارد» بمختلف التطبيقات مثل «Gmail» و«مستندات Google»، و«خرائط غوغل»، و«يوتيوب»، والرحلات الجوية من «غوغل»، والفنادق على «غوغل»، وذلك لتوفير تجربة أفضل للمستخدمين. لن يتم استخدام المعلومات الشخصية للمستخدمين للمراجعة أو تدريب النموذج.

ويستند «بارد» إلى نموذج «PaLM2» النموذج اللغوي الأحدث في «غوغل» الذي طوّر مجدداً استناداً لتعليقات المستخدمين ليتفاعل بطريقة أكثر عفوية، ودقة أعلى بمختلف اللغات. باتت ميزات «بارد» المتوفرة باللغة الإنجليزية فقط تعمل الآن في 40 لغة مختلفة، بالإضافة إلى إطلاق ميزات أخرى ستكون متوفرة في البداية بالإنجليزية وقريباً بلغات أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى