هنا اوروبا

مهرجان الأضواء يحول معالم برلين إلى لوحات فنية ساحرة

تشهد العاصمة الألمانية برلين في شهر تشرين الأول/ أكتوبر من كل عام مهرجان الأضواء، الذي يشارك فيه فنانون من مختلف أنحاء العالم. خلال ليالي المهرجان تتحول معالم المدينة إلى لوحات فنية ساحرة. هذه بعض الصور من مهرجان 2018.

 
Deutschland Lichterfest (picture-alliance/dpa/P. Zinken)

ساحة بوتسدام

في هذه الصورة يتم الاحتفال بالذكرى العشرين لإعادة إعمار ساحة بوتسدام. الألوان والأضواء الموجهة إلى الأبينة الشاهقة تشكل صورة بانورامية ساحرة.

 

Berlin: Festival of Lights - Probeleuchten (picture-alliance/dpa/P. Zinken)

جزيرة المتاحف

تبدأ جولة الأضواء من متحف بودة، مرورا بباقي المتاحف التي تتكون منها جزيرة المتاحف. بعدها، تنتقل إلى كاتدرائية برلين ثم برج التلفزيون في ساحة ألكسندر.

 

Eröffnung Lichtfestival Berlin leuchtet (picture alliance/dpa/P. Zinken)

ساحة "جيندرمين ماركت"

الأضواء لم تسلط هذه السنة على الواجهات فقط، وإنما كانت بعض الساحات أيضا خلفية للوحات الضوئية الجميلة، مثل الساحة التي أمام دار الأوبرا في ساحة "جيندرمين ماركت".

 

Lichtfestival Berlin leuchtet (picture-alliance/dpa/P. Zinken)

منتدى هومبولت

يمكن لزوار مهرجان الأضواء الوقوف قبالة الواجهة الكبيرة لمنتدى هومبولت، التي تظهر فيها الأضواء على شكل لعبة رسم خرائط الفيديو، المستوحاة من لعبة "Snake" الموجودة على الهواتف الذكية.

 

Eröffnung Lichtfestival Berlin leuchtet (picture-alliance/dpa/P. Zinken)

مقهى الأوبرا

أضواء المهرجان تسسلط على واجهة مقهى الأوبرا "Operncafé " العريق في شارع "Unter den Linden" المعروف في برلين، زخرفة مؤقتة تضفي منظرا وحلة جديدة على المقهى.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى