هنا السويد

السويد تطلب من ثلاثين شخصاً أصيبوا في حادث الدهس الارهابي إستلام تعويضات مادية لم يطالبوا بها

يورو تايمز / وجدان الاسدي

مازال هناك ثلاثين شخصا ممن تعرضوا لحادث الدهس الارهابي في "شارع الملكة" بالعاصمة ستوكهولم عام 2017 لم يطالبوا بتعويضهم مادياً بسبب الضرر الذي تعرضوا له. 

ولغاية الان تم توزيع 11,3 مليون كرون سويدي كتعويضات للضحايا. 

وطالبت سلطة ضحايا الجرائم من ثلاثين شخصاً آخرين أصيبوا في الحادث ولم يتواصلوا معهما بعد حكم المحكمة الى المراجعة للمطالبة بحقوقهم. 

وقالت القانونية "إنجيلا أكيمو" المحامية في وحدة سلطة ضحايا الجرائم، ان هؤلاء الاشخاص يمكن ان يكون بعضهم حصلوا على تعويض مادي من شركات التامين الخاص بهم، لكن من الأفضل ان يتواصلوا معنا حتى يتمكنوا من الحصول على المزيد من الأموال.

ووفقا لحكم المحكمة في ستوكهولم هناك اكثر من 138 من المتضررين الذين طالبوا بالتعويض المادي بسبب الضرر الذي لحق بهم في 7 ابريل عام 2017 بعد اصابتهم بجروح او بسبب إجبارهم على الفرار من المكان للحفاظ على حياتهم اثناء الهجوم. 

واضافت المحامية ان اغلب التعويضات فيما يخص الاستبداد فقد اتبع فيه حكم السوابق القضائية وتتراوح فيه قيمه التعويض بين 30000 الف الى 150000 كرون سويدي، اعتمادا على نوعية الجريمة التي تعرض لها مقدم طلب التعويض، وأحاله جميع طلبات التعويضات الشخصيه الى شركه تأمين "Moderna" حيث تم تأمين الشاحنة التي استخدمت بالهجوم الارهابي لديها. 

كما حصل ذوي واهالي الضحايا الذين قتلوا في الهجوم الارهابي على تعويض عن الضرر المادي للضحايا الخمس على مبلغ قدره 60000 كرون، وحصول والد الطفلة ايبا التي كانت تبلغ 11 عاما على تعويض مادي إضافي قدره 40000 كرون بسبب معاناته النفسية، وهو الوحيد الذي استئناف حكم قيمة مبلغ التعويض.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 
زر الذهاب إلى الأعلى