هنا السويد

الكثير من اللاجئين في السويد يتعرضون للإستغلال الجنسي وبعضهم يبيع نفسه مقابل الاكل والمأوى

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

كشف تقرير خطير نشره التلفزيون السويدي، ان الكثير من طالبي اللجوء يتعرضون للاستغلال الجنسي ، وبعضهم يبيع نفسه مقابل الحصول على المأوى والطعام.

ووفقا لتقرير صادر عن الصليب الاحمر، فإن الكثير من الاطفال القادمين بمفردهم الى السويد، وبعض الشباب تعرضوا للاستغلال، بسبب وقوعهم خارج شبكة حماية المجتمع.

وقال الأمين العام للصليب الأحمر "مارتن ارنلوف" انهم تلقوا العديد من هذه الحالات بشكل متزايد في الأعوام الثلاث الاخيرة، حيث ارتفعت اعدادهم مقارنة بالسنوات التي سبقتها.

وأشار المتحدث، ان لدينا الان في السويد ما لا يقل عن 1200 شاب يعيشون في تشرد، وهو ما يمثل مجموعة كبيرة لا تتحمل البلديات او السلطات الإقليمية او السلطات في المدن مسؤولية مساعدتهم في الإسكان، لذلك تصبح هذه المجموعة ضعيفة في المجتمع.

وفي استطلاع قامت به منظمة تطوعية شمل 103 من هؤلاء اللاجئين، اجاب واحد من خمسة انه نام في العراء، وهذه المشكلة تؤدي الى اعتلال صحتهم العقلية وتزيد من خطر استغلالهم، بينما صرح  35.5 بالمئة من اللاجئين القادمين دون ولي امر عن  قيامهم بأعمال ضد ارادتهم  لحاجتهم الى المال والسكن، وان اكثر من خمسة بالمئة منهم تم استغلالهم جنسيا.

وهناك شباب عالقون في علاقات مع كبار السن من الرجال والنساء و"ينامون" معهم ، وكشف عشرون منهم عن تعرضهم للاستغلال الجنسي.

من جانب آخر هناك تفاصيل عن قيام العصابات الاجرامية بتوظيف هؤلاء الشباب وفي حال قيامهم بقتل شخص ليست لديه الأوراق القانونية فلا احد يفتقدهم، اذ يعتبرون في عداد المفقودين،  وهناك من يعمل مثل "العبد" في المطاعم  للحصول على مكان للنوم على الأرض.

واكد الأمين العام للصليب الأحمر ان مجموعة كبيرة من هؤلاء الشباب الذين قدموا الى السويد حققوا نتائج جيدة في الدورات التدريبية للطبخ والتمريض، وحصلوا على اجازة قيادة وأصبحوا أعضاء نشيطين في المجتمع.

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى