هنا اوروبا

باريسيون يرفضون تحويل مدارس أبنائهم إلى مأوى للمتشردين

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

يواصل سكان حي رونجيس في الدوارة الباريسية 13 تحركهم من أجل منع بلدية الحي من تحويل مدرسة أبنائهم الواقعة في شارع Barrault  إلى مأوى للمتشردين خلال العطلة الصيفية. 

 

حصلت العريضة التي حررها الآباء بهدف منع تنفيذ هذا القرار على 663 توقيعا خلال ثلاثة أسابيع. إلا أن عدد التواقيع لم يمنع الآباء في الاستمرار  بالتعبير عن قلقهم لأن "بلدية المدينة تبدو غير عازمة على التراجع عن تنفيذ هذا القرار. والأ غرب من ذلك هو أن الصليب الأحمر ليس على علم بعد بالدور الذي عليه القيام به حيال مركز إيواء المتشردين". 

 

أكدت بلدية الدوارة الباريسية 13 أنها "ستستقبل فئة معينة من المتشردين" دون توضيحات أكثر بشأن "الفئة المستهدفة خلال هذا المشروع" وفق أهالي التلاميذ الذين ستتحول مدرستهم إلى مأوى "مؤقت" للمتشردين. 

 

مجلس إدارة الدائرة البلدية يؤكد أن "المركز سيستقبل عددا يتراوح بين 200 إلى 400 شخص" يؤكد سكان الحي أنهم ليسوا ضد المتشردين "إلا أن الحي يحتوي مسبقا على عدة مراكز  لاسقبالهم".

 

دافعت بلدية الدوارة 13 عن هذه الخطوة مؤكدة أن "محاولة ايواء اللاجئين لا تقتصر على بلديتنا. فحتى شبكة النقل العام تستعد لتكوين مركز لاستقبال أولئك الذين يقضون الليل داخل أنفاق المترو" وبالتوازي مع ذلك هناك مراكز جديدة قد تشهد النور قريبا لايواء العائلات المشردة وطالبي اللجوء الذين لم يحصلوا بعد على رد بشأن ملفاتهم. 

زر الذهاب إلى الأعلى