أخبار

اندلاع حريق غابات في البرتغال

يبذل أكثر من 600 عنصر إطفاء جهودهم في البرتغال الثلاثاء، لإخماد حريق اندلع الإثنين في منطقة الغارف السياحية في الجنوب، ما أدى إلى إجلاء نحو ستين شخصاً، وفق ما ذكرت خدمات الطوارئ.

وقال متحدث باسم قيادة الدفاع المدني المحلية لوكالة فرانس برس إن رجل إطفاء تم نقله إلى المستشفى بسبب إصابته بحروق وتلقى اثنان آخران الاسعافات في المكان بسبب تنشق الدخان.

واندلع الحريق فجر الإثنين في بلدة كاسترو ماريم قرب الحدود الإسبانية، وتم احتواؤه بشكل موقت قبل أن يشتعل من جديد عند الظهر ليمتد على مساحة قدرها تسعة آلاف هكتار.

ثم امتدت النيران باتجاه الساحل جنوباً، ما دفع السلطات إلى وقف حركة المرور على الطريق السريع الذي يعبر الغارف من الشرق إلى الغرب.

ولفتت فرق الإطفاء في بيان في وقت لاحق الثلاثاء، إلى أنّ الحريق ما زال “نشطاً” ولكنّه صار “مطوقاً”.

وكان عناصر الإطفاء الذين يستعينون بـ200 آلية وثماني قطع بين طائرة وطوافة، يخشون درجات حرارة “مثيرة للقلق”، وفق المسؤول المحلي عن فرق الحماية ريشار ماركس.

وفي ظل درجات الحرارة المرتفعة التي قد تساعد في اتساع رقعة النيران المستعرة في البرتغال منذ الجمعة، مددت لشبونة إلى مساء الأربعاء مدّة الإنذار من الحرائق الساري في كافة أرجاء البلاد.

وفي اسبانيا المجاورة، ما زال الحريق الذي اندلع السبت في نافالكروس قرب مقاطعة آبلة (وسط غرب) “نشطاً” بمستوى خطورة “من الدرجة الثانية”. بيد أنّ السلطات في منطقتي كاستيا وليون أكدت أنّ شدّته خفت.

أ ف ب

زر الذهاب إلى الأعلى