هنا اوروبا

ألمانيا- كرنفال من أسواق عيد الميلاد

BdT Eröffnung des Schlitzer Weihnachtsmarkts mit größter Kerze (picture-alliance/dpa/A. Arnold)

 

شمعة هائلة في شلتز بولاية هيسن

مع بدء العد التنازلي لأعياد الميلاد، ألبست المدينة برجها الصخري البالغ ارتفاعه ستة وثلاثين مترا رداء أحمر، وهو ينير أسقف المنازل نصف الخشبية تحته. في أوج الاحتفالات، ستوقد شعلة بأعلى البرج لتنير السماء، وستكون أعلى شمعة دون شمع في العالم إذ يبلغ مجمل ارتفاعها 42 مترا.

 

Deutschland Weihnachtsmarkt in der Ravennaschlucht im Schwarzwald

 

تحت الجسر بمدينة رافيناشلوخت

مناظر تسلب الألباب بمدينة رافيناشلوخت في منطقة الغابة السوداء، حيث يتمتع سوق عيد الميلاد في هذه المنطقة بجو رومانسي خاص. تحت أقواس الجدران الصخرية للجسر الذي يرتفع لمستوى 40 مترا، أقيمت قرية أكواخ خشبية تستمر من 30 نوفمبر/ تشرين الثاني وحتى 23 ديسمبر/ كانون الأول من العام الجاري 2018.

 

Bildergalerie Weihnachtsmärkte für Deutschland entdecken Engelkemarkt in Emden

 

الجميع على سطح المراكب

في إيمدن شرق فريزيا، يقام سوق عيد الميلاد ليس على اليابسة فحسب، بل فوق الماء أيضا. سمي سوق هذا العام باسم ملاك ذهبي يرتدي أوسمة المدينة. السفن التاريخية الراسية في المرفأ القديم أنيرت أبراجها بفوانيس القصص الإسطورية. ومن المضيق تمر وجبات النبيذ وحساء البازلاء وحتى قوائم طعام عيد الميلاد.

 

Deutschland Weihnachtsmarkt im Steinbruch im Bayerischen Wald bei Hauzenberg (Schauer Christian)

 

في شتاينبروخ- عيد الميلاد بحلة الغرانيت

علي جانب لسان صخري قديم أقيم سوق عيد الميلاد بمدينة هاوزنبيرغ في ولاية بافاريا. أكشاك السوق لا تبيع منتجات مصنّعة يدويا فحسب، بل تعرص تقنيات الخبرة التقليدية ومنها منحوتات حجرية. للأطفال هناك زلاجات تسحبها حيوانات حقيقية.

 

Deutschland erotischer Weihnachtsmarkt Santa Pauli Hamburger Reeperbahn

 

أجواء ايروسية في سانت باولي

سوق عيد ميلاد الأكثر سخونة في هامبورغ. المنظمون ينشرون قصة ريبربان الإيروسية، فتقام حفلات ديسكو وعروض موسيقية مباشرة كل يوم، وبوسع زوار السوق، شراء اللعب الجنسية وفي نفس الوقت مشاهدة عروض الستربتيز "الساخنة"، في خيمة كبرى معدة لهذا الغرض.

 

Deutschland Christkindlmarkt Chiemsee

 

وسط البحيرة- سوق بجزيرة النساء

فوق "كيم زيه" أكبر بحيرات بافاريا، تجلب السفن كل نصف ساعة وجبة من زوار جزيرة النساء. أكثر من تسعين عارضاً يبيعون تذكارات بافارية، ومنتجات مصنوعة بأيدي قساوسة أديرة وكنائس الجزيرة. مهود عيد الميلاد وزينات عيد الميلاد بأنفاس جبال الألب.

 

Deutschland Design-Weihnachtsmarkt Holy Shit Shopping in Berlin

 

صور سريالية في سوق عيد الميلاد المتجول

صور سريالية من هذا النوع يمكن العثور عليها في سوق عيد الميلاد هذا بإحدى مناطق برلين. فكرة السوق تقوم على إنشاء معرض متنقل بين أسواق عيد الميلاد في برلين وشتوتغارت وهامبورغ. وهو يمثل بديلا مقترحا للوحات والمنحوتات الفنية التقليدية التي ترافق السوق عادة، كما يمنح الفنانين الجدد فرصة لعرض أعمالهم.

 

 

 Deutschland Weihnachtsmarkt Pink Christmas in München

 

سوق عيد الميلاد الوردي في ميونيخ

عروض باللون الوردي والقرنفلي تقام كل عام في توقيتات "الأدفنت/ تقويم عيد الميلاد" بميونيخ، ويتاح للمثليين عرض ما عندهم في سوق منطقة غلوكينباخ فيرتايل. فنون وفعاليات متعلقة بحاملي علم قوس قزح من الجنسين تقام هنا كل عام. ويجد الباحث عن سوق عيد الميلاد بحلته الوردية هنا كل ما 

 

 

 

Deutschland Weihnachtsmarkt in den Weinkellern von Traben-Trarbach

 

أقبية النبيذ بمدينة ترابن ترارباخ

سوق عيد الميلاد في العالم التحتي، ففي الأقبية تقام معارض النبيذ بشكل منظم مع توقيتات (أدفنت) بمدينة ترابن ترارباخ بمنطقة موزيل. بوسع زوار السوق التعرف على أقبية تاريخية مضاءة لشراء أجود أنواع النبيذ محلي الصنع، وأنواع العسل والمربيات والأجبان الخاصة بالمنطقة. يتوج كل ذلك لذائذ خبز الفرن الحجري الشهير.

 

Deutschland Weihnachtsmarkt Hummerbudenzauber auf Helgoland

 

سوق جزيرة هيلغولاند

في الصيف يقيم الفنانون على هذه الجزيرة منصاتهم في أكواخ الصيادين القديمة بالميناء. قبل حلول موسم عيد الميلاد، تجتذب البيوت الملونة المضاءة منصاتوأكشاك سوق عيد الميلاد. منظر جميل تزينه أضواء عيد الميلاد وبضائعه التقليدية. النور من النوافذ يؤذن بحلول العيد المبارك.  

 

 

 

 

 

 

ر.خ.dw

زر الذهاب إلى الأعلى