كشف المستور

نائبة ألمانية: يجب سحب استضافة مونديال 2022 من “راعية الإرهاب”

جددت نائبة رئيس مجلس البرلمان الألماني كلوديا روث، دعوتها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى التحرك فوراً لسحب حق استضافة بطولة كأس العالم 2022 من قطر، موجهة تساؤلات لـ"فيفا" عن نظامية منح هذا الشرف لدولة ليس لها تاريخ كروي، وترعى الإرهاب حول العالم، ولا تحترم حقوق الإنسان، مستدلة بوفاة عمّال في منشآت المونديال.

وتؤكد روث أن الأحداث الأخيرة المتمثلة في قطع كل من المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات والبحرين علاقاتها مع قطر هو دليل آخر يضاف إلى السجل السيء الحافل
لقطر.

جاء ذلك خلال حديث صحافي أدلت به روث لصحيفة "دي فيلت" الألمانية، ونقلته صحيفة "عكاظ" السعودية، أشارت فيه إلى أن اختيار قطر منذ البداية لم يتم بناءً على الكفاءة الرياضية، لكن بسبب المال، مؤكدة أنها حتماً ليست البلد المناسب لتنظيم مثل هذه البطولة.

وفي السياق ذاته، خاطب رئيس الاتحاد الألماني وعضو مجلس "فيفا"، رينهارد غريندل، مجلس الاتحاد الدولي بشأن وضع معايير واضحة لمنح تنظيم كأس العالم. 

ونتيجة لقرار قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، فإن 3 دول كبرى هي ألمانيا وإسبانيا وأمريكا تواصلوا مع الاتحاد الدولي لكرة القدم للحصول على حق تنظيم كأس العالم 2022، لامتلاكها البنية التحتية المطلوبة ولخبراتها السابقة في تنظيم بطولات عالمية مماثلة.

أبو ظبي

زر الذهاب إلى الأعلى