كشف المستور

تنظيم داعش يدعو أتباعه في أمريكا وأوروبا لضرب بلدانهم ويصف ترامب بـ”الرقيع الأخرق”

دعا تنظيم داعش الثلاثاء، أنصاره في العالم إلى مساندته في معركته في سوريا والعراق عبر استهداف الدول التي تهاجمه، وذلك في تسجيل صوتي للمتحدث باسمه وصف فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بـ"الرقيع الأخرق".
وقال المتحدث أبو الحسن المهاجر، في التسجيل الذي تجاوز 35 دقيقة وتم تداوله على حسابات تابعة للتنظيم الإرهابي على الإنترنت، إن الولايات المتحدة "أفلست" و"غرقت" وأصبحت "فريسة لأجناد الخلافة"، معتبراً أن الدليل على ذلك تولي أمرها من جانب "رقيع أخرق لا يدري ما الشام وما العراق وما الإسلام".

وهذا أول تسجيل له منذ ديسمبر (كانون أول) الفائت في وقت خسر التنظيم الإرهابي أجزاء واسعة من مدينة الموصل في شمال العراق.

واعتبر أن الرئيس الأمريكي الذي لم يسمه بالاسم "يهذي بعدائه وإعلان الحرب" على التنظيم.

وأنذر واشنطن بأن عليها إما "أن تعتذر عما سلف وتعود أدراجها" وأما أن "تغرق في مستنقع الموت".

ودعا المهاجر "جنوده في خراسان واليمن وسيناء وليبيا وغرب أفريقيا وكل مكان" إلى أن "يشدوا حملتهم على الكفرة المجرمين"، وألا "يتركوا شبراً لا يحولوه جحيما" عليهم.

كما دعا أنصار التنظيم في الولايات المتحدة وروسيا وأوروبا إلى أن يكونوا "السند لدولتهم" وأن ينفذوا هجمات في الدول التي هم فيها، "فأشغلوهم بأنفسهم عن خلافتكم ودار الإسلام".

وتعرض تنظيم داعش في السنتين الماضيتين لخسائر كبيرة في العراق وسوريا، وتشن القوات الحكومية العراقية هجوماً واسعاً على آخر معاقله في العراق في مدينة الموصل، كما يتعرض لهجوم مماثل في مدينة الرقة في شمال سوريا بيد تحالف كردي عربي مدعوم من التحالف الدولي.

زر الذهاب إلى الأعلى