أخبار

لماذا يجب عليك التخطيط لسفرياتك المستقبلية رغم «كورونا»؟

تسببت جائحة «كوفيد – 19» في تعليق سفر الكثير من الأشخاص، إلا في الحالات الضرورية. ولا يمكن لأحد بعد توقع الوقت الذي سنتمكن فيه من السفر والتحرك بحرية مرة أخرى عبر دول العالم.
وحسب شبكة «سي إن إن» الأميركية، فقد نصح عدد من الخبراء، الأشخاص بالبدء في وضع خطط مستقبلية للسفر، قائلين إن الوقت الحالي هو الأفضل لحجز الرحلات، وذلك للأسباب الآتية:
– أسعار رحلات الطيران:
أكد خبراء السفر أن الأشخاص سيجدون أسعار رحلات الطيران المستقبلية رخيصة للغاية في الوقت الحالي، وهو أمر لن يستمر بعد انتهاء أزمة «كورونا».
وقال جيس نيوغارتن، الرئيس التنفيذي ومؤسس خدمة «دولار فلايت كلوب» لحجز تذاكر السفر، إن مستخدمي الخدمة يحجزون حالياً رحلات سفر ابتداءً من شهر يوليو (تموز) القادم.
وتابع جيس: «ننصح عملاءنا بحجز رحلات السفر المستقبلية في الوقت الحالي لأننا، من واقع تجربتنا، نتوقع أن تزيد أسعار تذاكر السفر بعد انتهاء أزمة (كورونا)، مثلما حدث بعد حادث 11 سبتمبر (أيلول) 2001».
– سياسات الإلغاء:
أشار جيس إلى حدوث تغيير كبير في سياسات إلغاء رحلات السفر، حيث أصبح الإلغاء مجانياً بعد أن كان الأشخاص ملزمين بدفع مئات الدولارات لهذا الغرض.
وينطبق هذا الأمر على سياسات إلغاء حجوزات الفنادق أيضاً.
وقال آرني سورنسون، المدير التنفيذي لشركة «ماريوت الدولية»، التي تدير مجموعة من الفنادق والمنتجعات السياحية حول العالم: «بالنسبة إلى الضيوف الذين يقومون بحجوزات جديدة لأي تاريخ وصول في المستقبل، سنسمح بتغيير الحجز أو إلغائه من دون فرض أي رسوم إضافية حتى 24 ساعة قبل تاريخ الوصول المقرر».
وقام موقع تأجير الشقق الشهير «Airbnb» باتباع السياسة نفسها وسمح لمستخدميه بإلغاء حجوزاتهم دون دفع غرامات مالية.
– التخطيط للسفر سيجعلك سعيداً:
يمكن أن يساعد التخطيط للسفر والرحلات المستقبلية في إسعاد الشخص والتقليل من الضغط النفسي والمشاعر السلبية التي يشعر بها نتيجة تفشي «كورونا».
ووفقاً لدراسة نُشرت في عام 2010، فإن قدراً كبيراً من سعادة الشخص بالسفر والتجوال تنبع من متعة التخطيط، مشيرةً إلى أن ترقب الشخص لشيء ما يحبه يصرف انتباهه عن الكثير من الأحداث السلبية التي تحدث من حوله.
aawsat

 

زر الذهاب إلى الأعلى