أخبار

قادة دوليون يهنئون المسلمين بالعيد على «تويتر»

هنأ عدد من القادة والسياسيين الدوليين المسلمين بعيد الأضحى المبارك على حساباتهم الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

ونشر وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو مقطع فيديو على حسابه الرسمي على «تويتر»، يظهر فيه وهو يهنئ المسلمين بالعيد، حيث قال: «أتمنى للمسلمين في جميع أنحاء العالم عيد أضحى مباركاً بمناسبة انتهاء مناسك الحج، إذ تعد هذه المناسبة وقتاً للتأمل والصلاة». وأضاف قائلاً: «يجتمع المسلمون من جميع أنحاء العالم مع الأهل والأصدقاء بروح يملؤها السلام والرحمة، ويواصل المسلمون في هذا العيد القيام بأعمال الخير وتوزيع الأضاحي على المحتاجين، مما يدل على أهمية الكرم في عقيدتهم. وأعمال الإحسان هذه هي مثال لنا جميعا».

 

 

 

Today, I wish Muslims around the world a blessed Eid al-Adha. I extend warmest wishes and to our friends, partners, and allies who are celebrating.

 

ومن ناحيته، نشر زعيم حزب العمل البريطاني، جيريمي كوربين مقطع فيديو له أيضاً، قال فيه: «أتمنى لجميع المسلمين عيداً مبهجاً، عيد الأضحى يذكرنا بالتضحية التي قام بها إبراهيم، والتي تحثنا جميعا على التضحية من أجل مساعدة الآخرين. علينا أن نحرص دائما على تحقيق الاحترام والرحمة في تعاملاتنا مع جميع الناس من جميع الأديان، حتى نستطيع أن نحيا في عالم أكثر سلاما وازدهارا».
 

 

 

 

I’d like to wish a very warm Eid Mubarak to everyone celebrating in the UK and around the world.

 

أما الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش فغرد قائلاً: «عيد مبارك للجميع. فلنستلهم جميعاً من قيم التعاطف وعمل الخير والإحساس بالآخرين التي يجسدها الاحتفال بعيد الأضحى المبارك».

 

 

Eid Mubarak to everyone celebrating! May we all draw inspiration from the values of empathy, charity and compassion that are celebrated during .

 

ومن ناحيته، كتب فيليبو غراندي المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، تغريدة قدم فيها تهنئته للمسلمين متمنياً لهم عيداً سعيداً مليئاً بالخير وروح المشاركة.

وغرد عمدة لندن صديق خان على حسابه الرسمي على «تويتر» قائلاً: «عيد مبارك لكل من يحتفل بعيد الأضحى هذا العام».

 

 

 

Eid Mubarak to all those celebrating Eid al-Adha this year!

 
 
 
 
 
 
ا ش ا
 
زر الذهاب إلى الأعلى