أخبار الهجرة

من بينهم عراقيون…إنقاذ 40 مهاجرا في القنال الانكليزي

في القنال الإنكليزي بين فرنسا وبريطانيا، أنقذت السلطات البريطانية والفرنسية حوالي 40 مهاجرا من بينهم العديد من الأطفال . جميع المهاجرين كانوا على متن خمس قوارب مطاطية ومعظمهم من العراق وإيران وأفغانستان.

 

أنقذت السلطات البريطانية والفرنسية 40 مهاجرا، من بينهم العديد من الأطفال، على متن خمسة قوارب في القنال الإنكليزي بين فرنسا وبريطانيا . وتم إنقاذ المهاجرين، الذين كانوا على متن زوارق مطاطية، وتم تقديم الرعاية الطبية لهم جميعا.وأفادت وزارة الداخلية البريطانية بأن المهاجرين كانوا من العراق وإيرانوأفغانستان.

 

 

وعلى بعد 20 كيلومترا من شمال كاليه، أنقذت السلطات الفرنسية بدورها 8 من المهاجرين، ومن بينهم طفلان، وذلك بعدما توقف محرك قاربهم. وتم استخدام سفن ومروحية في عملية الإنقاذ.

 

 

وقد توجه الآلاف من المهاجرين واللاجئين على مدى سنوات إلى الموانئ الفرنسية المطلة على القنال الإنكليزي على أمل عبوره بشكل غير قانوني إلى بريطانيا، ويرجع ذلك فى الغالب إلى وجود أقارب لهم يعيشون هناك.

 

 

ويذكر أنه في عام 2016 ، قامت السلطات الفرنسية بتفكيكك مخيم "الغابة" سيء السمعة في كاليه، حيث كان حوالي 6 آلاف شخص يعيشون فيه. وقد قامت الشرطة بإخلاء  مخيمات أصغر منذ ذلك الحين.

 

 

 
 
 
 
 
 د ب أ/ر,خ
زر الذهاب إلى الأعلى