تحقيقات ومقابلات

في إستفتاء لـ”يورو تايمز” حول أفضل القنوات الفضائية التي غطت ثورة العراق: الرافدين والحدث والعربية والحرة في الصدارة

 

يورو تايمز / خاص

 

أجرت صحيفة "يورو تايمز" إستطلاعاً حول افضل القنوات المحلية العراقية والعربية والدولية في تغطية ثورة الشعب العراقي التي اندلعت في الاول من أكتوبر الماضي.

وشارك في الاستطلاع اكثر من سبعة آلاف شخص ، وتم تقسيمه الى (3) محاور ، لاختيار افضل قناة عراقية، وأفضل قناة عربية اخبارية، وافضل قناة دولية.

ونالت قناة الرافدين المرتبة الاولى على القنوات العراقية بنسبة (40٪)، تلتها قناة دجلة الفضائية ، بنسبة (29٪)، بينما جاءت قناة الشرقية بالمرتبة الثالثة بنسبة (20٪) ، ثم قناة (NRT) بالمرتبة الرابعة. بينما اعتبر المشاركون في الاستبيان ان قناة العراقية الحكومية كانت أسوأ قناة عراقية في تغطية أحداث الثورة، واصطفت الى جانب الحكومة العراقية.

وفيما يتعلق بالقنوات الاخبارية العربية الاخبارية، حققت قناتا الحدث والعربية نسبة ساحقة من اصوات المصوتين وحلت بالمرتبة الاولى بنسبة (81٪)، بفارق كبير جدا عن القناة التي نالت المرتبة الثانية، وهي قناة سكاي نيوز عربية التي حققت نسبة بلغت (13٪) ، بينما جاءت قناة الجزيرة بالمرتبة الاخيرة بنسبة (6٪).

اما بالنسبة للقنوات الدولية فقد حققت قناتا الحرة عراق والحرة المرتبة الاولى بنسبة (67٪) تلتها قناة بي بي سي بنسبة (12) ، وقناة (DW) الالمانية بالمرتبة الثالثة بفارق بنسبة (11٪)، وفي المرتبة الرابعة جاءت قناة فرنسا 24 بنسبة (10٪).

وفي مجمل الاصوات جاءت قناتا الحدث والعربية بالمرتبة الاولى على جميع القنوات المحلية والعربية والعالمية، بحسب رأي المشاركين في الاستطلاع .

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى