ثقافة

معروضات فنية حديثة على امتداد شارع George-V في باريس

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

تقدم لجنة شارع George-V  في باريس مجموعة من المنحوتات المعروضات الفنية الحديثة على امتداد شارع جورج الخامس المتفرع من جادة الشانزليزيه الشهيرة كمعرض في الهواء الطلق ومفتوح لرواد الشارع.

 

 

حازت مبادرة الفن الحديث في شارع جورج الخامس على موافقة كافة أعضاء اللجنة الذين يسعون إلى تسليط الأضواء أكثر على هذا الشارع التجاري وإخراجه من هيمنة جادة الشانزليزيه التي تغطي على أهمية وجمال هذا الشارع.

 

 

 

وفي المقابل تؤكد لجنة شارع جورج الخامس بأنها لم تنظم هذا المعرض بهدف منافسة لجنة الشانزليزيه وإنما هي تهدف إلى منح الشارع مكانته الحقيقية "فهذا الشارع لديه هوية خاصة به ومن المفترض أن نسلط عليه الأضواء"

 

تم افتتاح معرض الفن الحديث في الشارع هذا اليوم الخميس وسيستمر حتى 14 من تشرين الثاني نوفمبر المقبل. تمتد الأعمال الفنية في هذا الشارع على امتداد أكثر من كيلومتر ونصف وهو يعتبر غاليري فنون مفتوح للمارة. 

 

 

لم تفوت اللجنة المنظمة لهذا المعرض الفرصة دون ذكر السترات الصفراء والخسائر التي تعرض لها أصحاب الأملاك في ذلك الشارع خلال المظاهرات التي نظمتها تلك الحركة الاحتجاجية في جادة الشانزليزيه وبسبب وقوع الشارع قرب مسرح الأحداث نال هو الآخر نصيبه من الخسائر والأضرار

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى