هنا اوروبا

فنلندا تعلن زيادة تمويلها لمنظمة الصحة العالمية رداً على تعليق ترمب للتمويل الامريكي

 

يورو تايمز / هلسنكي

ذكر بيان صحفي رسمي أن الحكومة الفنلندية قررت يوم الأربعاء الماضي، زيادة تمويلها لمنظمة الصحة العالمية من خلال إعادته إلى مستوى 2015 ، والذي كان 5.5 مليون يورو.

وتقود منظمة الصحة العالمية الجهود العالمية للتحضير والاستجابة لآثار جائحة  كورونا "COVID-19". وفنلندا هي نائب رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الصحة العالمية.

وفي العام الماضي ، كانت مساهمة فنلندا الأساسية لمنظمة الصحة العالمية 1.9 مليون يورو ، كما قدمت 0.75 مليون يورو لدعم البرنامج.

بالإضافة إلى ذلك ، قدمت فنلندا مساهمات أخرى على أساس العضوية إلى هيئات منظمة الصحة العالمية يبلغ مجموعها 0.9 مليون يورو. 

وزارة الشؤون الاجتماعية والصحة هي المسؤولة عن مساهمات فنلندا.

هذا العام ، منحت وزارة الخارجية الفنلندية أيضًا مليون يورو لتمويل خطة التأهب والاستجابة الاستراتيجية لفيروس كورونا "COVID-19" لمنظمة الصحة العالمية.

ونقلت وكالة انباء شينخوا عن وكالة "انباء اس تي تي" الفنلندية ان وزير الخارجية بيكا هافيستو قال يوم الاربعاء ان قرار الولايات المتحدة بتعليق تمويلها لمنظمة الصحة العالمية "انتكاسة كبيرة".

وفي حديثه إلى وكالة الأنباء STT ، قال هافيستو "إن عمل منظمة الصحة العالمية ضروري خاصة هذه الأيام للتغلب على فيروس كورونا".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلن في وقت متأخر من يوم الثلاثاء الماضي ، أنه أصدر تعليماته لإدارته بتعليق تمويل منظمة الصحة العالمية ، التي اتهمها بـ "سوء الإدارة الشديد والتغطية على انتشار فيروس كورونا".

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

زر الذهاب إلى الأعلى