هنا اوروبا

استمرار الاجراءات الوقائية من الحرائق في مناطق L’Hérault الفرنسية.

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

تستمر منذ عدة أيام الاجراءات الوقائية في مناطق  L’Hérault الفرنسية لحماية أراضي الغابات من النيران التي تتعرض لها منذ أكثر من اسبوع دون توقف. هذه المرة تركز الجهات المختصة على الغابات الواقعة في محافظة بيزيناس في جنوب البلاد والتي تعتبر من المناطق التي شهدت أكثر درجات الحرارة ارتفاعا هذا الصيف مما تسبب بظهور حالة الجفاف في معظم المناطق الزراعي والتي باتت معرضة لنشوب الحرائق في أية لحظة. 

 

شهدت هذه المنطقة عدة حرائق خلال الاسبوع الماضي وقد هب أكثر من 320 عنصرا من رجال الاطفاء لاخماد الحرائق تارة ولاخلاء سكان تلك المناطق تارة أخرى بينما اضطرت دائرة المرور العامة إلى غلق الطرق السريعة المارة من هناك خشية تعرض السيارات لخطر النيران. 

 

بينما في مناطق L’Aude اضطرت السلطات الرسمية  إلى تكليف الجنود للاشتراك مع رجال الاطفاء في اخماد النيران بسبب انشغال عدد كبير من رجال الاطفاء بالحرائق التي نشبت في مناطق أخرى محاذية لها. 

تم ايقاف العمل بخط القطار الرابط بين محافظتي باريس وبوردو خلال الاسبوع المنصرم بسبب مروره بمناطق اعتبرتها السلطات الرسمية عالية الخطورة والمتمثلة بالحراق المستمرة. وتتواصل في هذه الاثناء الاجراءات الوقائية على قدم وساق لمكافحة احتمال نشوب حرائق جديدة في جنوب البلاد. 

زر الذهاب إلى الأعلى