نقل ملكة الدنمارك السابقة الى المستشفى بسبب مشكلة قلبية

يورو تايمز / كوبنهاغن
أُدخلت الملكة الدنماركية السابقة مارغريت الثانية الى المستشفى في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن بعد تعرضها لمشكلة قلبية، وفق ما أعلنته العائلة المالكة الدنماركية.
وذكرت وسائل إعلام أوروبية أن الملكة البالغة من العمر 86 عاماً نُقلت الى مستشفى Rigshospitalet بسبب إصابتها بـ”ذبحة صدرية” أو آلام مرتبطة بالقلب، فيما أكد القصر الملكي أنها “متعبة لكنها في حالة معنوية جيدة”.
وأضاف القصر أن الملكة ستبقى تحت المراقبة الطبية طوال عطلة نهاية الأسبوع لإجراء فحوصات إضافية ومتابعة حالتها الصحية.
وكانت مارغريت الثانية قد تنازلت عن العرش في يناير 2024 لصالح نجلها الملك Frederik، بعد أكثر من خمسة عقود على توليها الحكم، لتصبح أول ملكة دنماركية تتنازل طوعاً عن العرش منذ قرابة 900 عام.
وشهدت السنوات الأخيرة تراجعاً في نشاطها الرسمي بسبب مشاكل صحية متكررة، بينها جراحة كبيرة في الظهر عام 2023، إضافة الى دخولها المستشفى أكثر من مرة خلال العامين الماضيين.
