أخبار

الصدر يستقبل سفير مملكة السويد لدى العراق

 

 

استقبل السيد مقتدى الصدر  سعادة سفير مملكة السويد لدى العراق السيد بونتس ميلاندر والوفد المرافق له.

وتناول اللقاء الذي جرى في النجف الأشرف – الحنانة اليوم الثلاثاء 20 آذار 2018 مراحل العلاقة المتطورة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها بما يخدم مصالح شعبيهما.

من جانبه أكد  السيد مقتدى الصدر على أهمية وضرورة الدعم الأوروبي بشكل عام والسويدي بشكل خاص للعراق في كافة المجالات لاسيما المجال الاقتصادي والمجال الإنساني والخبرات في مكافحة الفساد وتعزيز الديمقراطية وخصوصاً أن العراق مقبل على انتخابات برلمانية وشيكة، كما حث سماحته على أهمية المساهمة الجادة لرفع معاناة الشعب العراقي مشيداً بالسمعة الطيبة التي تمتاز بها مملكة السويد. كما تناول اللقاء موضوع الجالية العراقية في السويد حاثاً سماحته على رعايتها وتقوية دورها في تعزيز الصداقة بين البلدين. 

 وقد أعرب السفير السويدي عن سعادته بهذا اللقاء الذي وصفه بالمثمر مشيداً بالمواقف الوطنية لسماحة السيد مقتدى الصدر  ودوره الرائع في التصدي للطائفية والمثابرة في تعزيز الإصلاح مبيناً أن الاتحاد الأوروبي بما فيه السويد يتطلع الى بناء علاقة مميزة وقوية مع العراق لما يملكه من إرث تاريخي وحضاري وتميّزه بوجود كل مقومات البناء للوصول الى المكانة التي يستحقها على الساحتين الإقليمية والدولية.

 

 

 

jawabna

زر الذهاب إلى الأعلى