تحقيقات ومقابلات

انفجار وحريق كبير وعشرات الإصابات في باريس

أسفر انفجار وحريق كبير في وسط باريس الأربعاء، عن إصابة 24 شخصا بجروح، بينهم أربعة في حالة خطرة، بينما انهار مبنيان، حسبما أفادت الشرطة، وقالت النيابة العامة إن شخصين لا يزالان في عداد المفقودين.

وفي الانفجار انهارت واجهة إحدى كليات التصميم يقبل عليها الدارسون الأجانب وتحطم زجاج النوافذ واندلع حريق ضخم.

 وتُواصل فرق الإنقاذ عمليات البحث عن المفقودين بين ركام المبنيين الواقعين في الدائرة الخامسة بالعاصمة الفرنسية، والتي تضم الحي اللاتيني الذي يقصده السياح، بحسب المصدر نفسه.

وقال مكتب المدعي العام في باريس إن من السابق لأوانه التكهن بسبب الحادث.

وأشار إدوار سيفيل نائب رئيس الدائرة الخامسة بباريس في تغريدة إلى انفجار بسبب الغاز وقال شهود لتلفزيون “بي إف إم” إنه كانت هناك رائحة غاز قوية قبيل لحظات من وقوع الانفجار.

وأظهرت صور تلفزيونية أنقاضا من الأكاديمية الأمريكية في باريس متناثرة في أنحاء شارع رو سان جاك وتصاعد الدخان من اثنين على الأقل من المباني القريبة التي اشتعلت فيهما النيران.

أكثر من 200 رجل إطفاء

واشترك أكثر من 200 رجل إطفاء في عملية الاستجابة للحريق. وأظهرت لقطات تلفزيونية رجال الإطفاء وهم يمسكون بالخراطيم ويوجهون المياه إلى الحريق مع تصاعد عمود من الدخان الأسود الكثيف نحو السماء.

وقال لورين نونيز رئيس شرطة باريس في وقت لاحق إنه جرت السيطرة على الحريق.

ويؤدي شارع رو سان جاك بالدائرة الخامسة في وسط باريس من كاتدرائية نوتردام إلى جامعة السوربون ومستشفى فال دو غراس العسكري وتبعد بضعة مربعات سكنية عن حدائق لوكسمبورغ الشهيرة.

وقال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان في تغريدة “هناك حريق في شارع سان جاك في الدائرة الخامسة في باريس. عناصر إطفاء باريس يتدخّلون. رجاء لا تعرقلوا تدخّلهم وتجنّبوا المنطقة”.

وبحسب مكتب المدعي العام في باريس، “اشتعلت النيران في مبنى وانهار جزئياً في شارع سان جاك، بالقرب من كنيسة نوتردام دو فال دو غراس، ووفق تقرير أولي فإن شخصا على الأقل أصيب بحروق”.

وحسب وسائل إعلام فرنسية فإن الحريق يعود لانفجار للغاز.

فرانس ٢٤

زر الذهاب إلى الأعلى