أخبار الهجرة

إطلاق حملة تبرعات لأحد مراكز الاستقبال في اليونان

أطلقت منظمتان غير حكوميتين ومحطة إذاعية محلية في اليونان حملة لجمع التبرعات لمركز "لافريو" للاجئين، الذي يعاني نقصا في الطعام وأدوات النظافة الشخصية. ويستضيف المركز 150 طفلا كرديا مع عائلاتهم.

دشنت منظمتان متضامنتان مع اللاجئين بالاشتراك مع محطة إذاعة محلية في اليونان، حملة لدعم المتطوعين في مركز "لافريو" بالقرب من أثينا، لمساعدة 150 من الأطفال الأكراد المهاجرين وعائلاتهم، بعد تزايد اعداد الوافدين الى اليونان .

نقص في الطعام وأدوات النظافة الشخصية

وانطلقت الحملة تحت عنوان "كل طفل هو طفلنا"، وتم تنظيمها من قبل منظمة "التضامن للجميع" وراديو"105.5 إف إم"، بالتنسيق مع مؤسسة "الرعاية الاجتماعية والطبية" في أتيكا. ودعا مركز "لافريو" للاجئين، وهو منشأة صغيرة تقع على الساحل الجنوبي الشرقي من أتيكا وتعتمد بشكل كبير على المنح والمتطوعين، إلى التبرع له بالطعام وأدوات النظافة الشخصية والملابس.

وقال إنه "في أعقاب التطورات الأخيرة واستمرار الحرب في سوريا، تزايد تدفق اللاجئين. وعلى الرغم من الجهود التي تم بذلها حتى الآن والتضامن الحقيقي الذي ظهر في هذا المكان، فإن  الوضع لايزال صعبا، وهناك نقص في الطعام وأدوات النظافة الشخصية وهناك حاجة عاجلة لسد هذا النقص".

وأضاف البيان "ندعو الجميع لدعم شبكات التضامن الاجتماعي التي تواصل كفاحها وتعمل على تنظيم العمل الجماعي للحركات الشعبية والاتحادات والتضامن معا حتى يمكن التوصل إلى أفضل حل لتلك المشكلة". 

توفير حل فوري للمشكلة

وجاء في البيان أن "هذه هي الخطوة الأولى للحملة التي تهدف إلى توفير حل للمشكلة وتغطية احتياجات 150 طفلا وعائلاتهم الذين يعيشون في مركز لافريو، بينما سنواصل كفاحنا معا من أجل مجتمع بلا عنصرية ومن أجل مجتمع المساواة والرفاهية". وتابع "الرخاء والتعايش بين البشر سيظل هدفنا الأول، وبناء الثقة والتضامن هما خطوة في ذلك الاتجاه".

وأعلن المركز أنه سيتم قبول التبرعات على اختلافها حتى يوم الجمعة 15 حزيران/ يونيو المقبل، كما سيتم قبول الأطعمة وأدوات النظافة الشخصية في 15 موقعا في منطقة أتيكا.

وتتضمن قائمة الاحتياجات المطلوبة الأرز والمعجنات والطحين والزيت والشاي والسكر والخبز والبقوليات والحليب المجفف وحليب أو لبن الأطفال، إلى جانب أدوات النظافة الشخصية من حفاضات الأطفال والمناديل الورقية والصابون ومعجون وفراشي الأسنان وغيرها.

ويمكن معرفة المواقع المخصصة لتلقى التبرعات من خلال الرابط التالي:  https://goo.gl/Ax2YBQ

 

نحو 8% من إجمالي القاصرين في أوروبا قدموا طلبات لجوء في اليونان

وقدم حوالي 2500 من القاصرين غير المصحوبين بذويهم طلبات لجوء في اليونان خلال العام الماضي، أي ما يعادل نحو 8% من إجمالي القاصرين البالغ عددهم 31400 في مجمل دول الاتحاد الأوروبي، وذلك وفقا لآخر الإحصائيات التي أعلنها الاتحاد الأوروبي.

واستقبلت إيطاليا عددا كبيرا نسبيا من طلبات اللجوء، وصل إلى أكثر من 10 آلاف طلب، بما يعادل 32% من إجمالي الطلبات في الاتحاد الأوروبي، وتليها ألمانيا بنحو 9100 طلب لجوء (29%)، بينما استقبلت المملكة المتحدة 2200 طلب (7%)، والنمسا 1400 طلب (4%)، ثم السويد 1300 طلب وهولندا 1200 طلب.

وبلغ عدد القاصرين غير المصحوبين بذويهم الذين يبحثون عن اللجوء في دول الاتحاد الأوروبي خلال عام 2017 نحو نصف العدد المسجل خلال عام 2016، في حين تقدم 63200 قاصرا بطلبات لجوء. وعلى الرغم من ذلك، فإن العدد الإجمالي للطلبات التي تم تقديمها في الاتحاد الأوروبي خلال عام 2017 لا يزال يشكل ضعف المعدل السنوي البالغ 12 ألف خلال الفترة من عام 2008 إلى 2013.

 

 
 
 
 
 
ansa
زر الذهاب إلى الأعلى