هنا السويد

السويد : العاصمة ستوكهولم تخطط لتحويل (70٪) من الباصات الى كهربائية خلال (10) سنوات

 

يورو تايمز / وجدان الاسدي

 

تخطط العاصمة السويدية ستوكهولم الى تحويل تدريجي في الباصات العاملة في المقاطعة الى باصات كهربائية ، لتصل الى نسبة (70٪) خلال السنوات العشر المقبلة. 

 

وتتخذ حاليا اغلبية الباصات الخضراء المزرقة في ستوكهولم خطوة رئيسة في بناء أسطول حافلات كهربائية في ستوكهولم.

ومن المتوقع ان تقوم لجنة المرور بإصدار قرار بشراء حافلات نقل ركاب جديدة بقيمة 30 مليار كرون، ووفقا لمتطلبات الشراء الجديدة في المحافظة يجب على شركات حافلات نقل الركاب التي ترغب في قيادة النقل العام المستقبلية في ستوكهولم ان يكون لديها عدداً معين من الحافلات التي تعمل بالكهرباء من اجل ان تتمكن من توقيع اتفاقية مع "SL".

في الخطوة الاولى يتعلق الامر بنحو "200" حافلة ركاب تعمل بالكهرباء ستبدأ في العمل بالشوارع المحيطة بالمقاطعة ، وفقا لما اعلنه مدير مجلس المرور من حزب المعتدلين "كريستوفر تامسون".

وفي خريف العام الماضي كانت "نورتيليا" اول منطقة تستخدم الحافلات الكهربائية.

وسوف تستلم كل من بلدية ماشتا وسيغتونا في شهر يونيو، خمس حافلات كهربائية، ثم تأتي كل من هودينجه وبوتشيركا ثم تليها في الدور عدد من مناطق من جنوب العاصمة. 

وبما ان الإقليم في تنامي، فأن الهدف هو الحصول على الحافلات الخضراء الصديقة للبيئة  لما لها من اثر ايجابي على صحة الاشخاص الذين يعملون على قيادتها وللركاب وحتى الأشخاص الذين القريبين من الحافلات.

 

 وفي وقت لاحق من هذا العام سوف يتم شراء عدد من الحافلات الكهربائية للعمل داخل العاصمة حتى بلوغ الهدف بإدخال "100" حافلة كهربائية في المدينة الداخلية عام 2022 والهدف ان تكون نسبة من 30 الى 70 بالمئة من الباصات الكهربائية خلال السنوات العشر المقبلة.

 

 

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى