هنا السويد

شركات الكهرباء: صدمة ارتفـاع اسعـار الكهرباء في السـويـد ستكون في الشهر القادم

يورو تايمز/ مكتب ستوكهولم

ذكرت شركة الكهرباء السويدية “God El”، ان فواتير الكهرباء في شهر يناير القادم ، ستكون اكبر بعدة مرات من فواتير شهر ديسمبر الحالي. ، وسيكون بمثابة صدمة للأسر السويدية.

وفي بداية هذا العام الحالي ، صدمت العائلات السويدية بفواتير الكهرباء الباهظة ، لكن الوضع سيكون أسوأ هذا الشتاء. وفي يناير ستكون فاتورة الكهرباء أكبر بعدة مرات من الفاتورة التي حصلت عليها الأسر الان في ديسمبر.

وقالت ماريا إردمان ، الرئيس التنفيذي لشركة God El ، التي حسبت كيف يمكن أن تكون تكاليف الكهرباء هذا الشتاء بناءً على كيفية تداول العقود الآجلة للكهرباء في البورصة الآن ، في يناير ، سيكون السعر أعلى بكثير. :- “الفاتورة الآن في ديسمبر ، تشير إلى استهلاك شهر نوفمبر ، هي في المتوسط ​​2800 كرونة سويدية للفيلا القياسية في جنوب السويد. 

اتضح أن أمامنا بعض الأشهر الصعبة حقًا. تبلغ تكلفة الكهرباء لشهر ديسمبر ويناير وفبراير ما مجموعه حوالي 37500 كرونة سويدية للفيلا القياسية التي تستهلك 20000 كيلو وات ساعة في منطقة الكهرباء 4 (جوتالاند الجنوبية) ، وفقًا لحسابات الشركة في منطقة الكهرباء 3 ، ينتهي عند 35100 كرونة سويدية.

– إنها أموال طائلة مقارنة بما دفعناه في الشتاء الماضي ، كما تقول.

تتعدد أسباب ارتفاع أسعار الكهرباء – تسببت الحرب في أوكرانيا في إثارة قلق سوق الطاقة في أوروبا ، كما توضح ، والآن لا يتطابق العرض والطلب. فرنسا لديها مشاكل مع محطات الطاقة النووية ، وعليها أن تستورد الكهرباء من ألمانيا.

سوق الكهرباء في ألمانيا متصل بسوق الكهرباء في السويد ، ونحتاج إلى استيراد الكهرباء. 

هنا في السويد ، محطة الطاقة النووية Ringhals 4 متوقفة ، وسيتم تمديد الإغلاق لعدة أسابيع هذا الشتاء. 

في كانون الأول (ديسمبر) المقبل ، سيتم أيضًا إغلاق مفاعل أوسكارسهامن 3 ، أكبر مفاعل في السويد ، لبضعة أسابيع. وتشير إلى أنه يؤثر على الأسعار هنا في السويد.

وتتأثر أسعار الكهرباء بشدة بالطقس ، ومن المتوقع أن يكون الشتاء بارداً وجافاً وعاصفاً.

يورو تايمز

زر الذهاب إلى الأعلى