هنا اوروبا

أوبر إيت متهم بتوظيف عمال التوصيل بالأسود في فرنسا

يوروتايمز / منذر المدفعي

 

تشتبه فرنسا بقيام شركة أوبر ايت بتشغيل عمال التوصيل بشكل غير قانوني. بدأت التحقيقات بشأن عمال التوصيل عقب الشكوى التي قدمها أحد الطلاب الجامعيين في مدينة تولوز الفرنسية وقد أكد الطالب جول في معرض شكواه أنه يتقاضى مرتبا لا يتوافق مع ساعات العمل الإضافية التي يؤديها.

 

وقد أكد المشتكي أن المبلغ الذي يفترض أن يتقاضاه هو 700 يورو إلا أن السلطات الرسمية اكتشفت بعد التدقيق في ملفات الأجور أن أوبير إيت تدفع لبعض العمال مبلغ 200 يورو مقابل نفس ساعات العمل التي يؤديها من يحصل على 700 يورو. هذا التباين بالأجور رسخ القناعة لدى السلطات بشأن قيام أوبير بتشغيل عمال توصيل بشكل مخالف للقانون.

 

يسعى المحامي كريستوف لوغيفاك من مدينة تولوز إلى الدفاع عن ملفات عمال التوصيل "من أجل اجبار الشركة على تقديم ضمانات واضحة للعمال كما سأتابع ملفات العمال أصحاب العقود الراغبين بإجراء تعديلات على بعض البنود في عقودهم".

 

يعاني عمال التوصيل من عقبات كثيرة خلال ممارسة المهنة، فهم ملزمون بأن يكونوا على أهبة الاستعداد في أية لحظة في الليل أو في النهار لتوصيل الطلبيات، وبالتالي عليهم أن يبقوا متصلين بتطبيق التوصيل ومتابعته طوال الوقت. كما أن أجرة التوصيل لا يمكن تحديدها بدقة لأنهم لا يكتشفون تفاصيل الطريق إلا بعد انتهاء عملية التوصيل وفي آخر المطاف هم معرضون للإبعاد من الشبكة إن حصلوا على تعليق سلبي من قبل أحد الزبائن.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى