كشف المستورموضوعات رئيسية
أخر الأخبار

ميـليـشيـا كتـائـب حـزب الله العـراقـيـة تعيـد انتخـاب “ابـو حسيـن الحميداوي” أميناً عاماً لها.. وهذا ما دار من صـراع خـلف الكوالـيس

يورو تايمز / خاص

جدد مجلس شورى ميليشيا كتائب حزب الله العراقية الثقة بأمينها العام “ابو حسين الحميداوي” خلال المؤتمر الانتخابي العام الذي يجري كل (٤) سنوات.

ووفقا لمعلومات حصلت عليها “يورو تايمز” فإن تجديد انتخاب الحميداوي لم يكن يسيراً هذه المرة، حيث كان ينافسه على المنصب أثنين من أعضاء مجلس الشورى في الكتائب وهما كل من : المدعو ابو كاظم العنزي والمدعو ابو أحمد السوداني الملقب بـ(الشايب). حيث دفع بهما احد المسؤولين الايرانيين المشرفين على ملف الفصائل والميليشيات العراقية الموالية لإيران ، إلا ان مستشار قائد الحرس الثوري الايراني لشؤون العراق المدعو (حامد) تمكن من إعادة فرضه على القوى الايرانية الراغبة بتغييره، ويبدو ان ابرزهم اسماعيل قاآني قائد فيلق القدس الايراني.

ابو حسين الحميداوي

وقال مصدر طلب عدم الكشف عن إسمه لـ”يورو تايمز” ، ان من بين أسباب رغبة بعض القيادات الايرانية تغيير الحميداوي كانت بسبب انكشاف هويته الكاملة وتفاصيل عائلته واخوته وابنه زيد الملقب ب”ابي علي العسكري”، ونشر صورهم جميعا من قبل وسائل الاعلام بعد ان بقيت شخصية الامين العام سرية على مدى السنوات الماضية.

ويلقب الامين العام لكتائب حزب الله بـ”الخال” ، وبرز هذا اللقب بعد مجزرة السنك التي ارتكبتها ميليشيات الكتائب بحث المتظاهرين خلال ثورة تشرين، حيث قام افراد الميليشيات بكتابة عبارة “الخال مر من هنا”. بينما اكد عضو سابق في ميليشيا الكتائب ان لقب الخال لا يقتصر على الامين العام فقط ، وانما يشمل جميع أعضاء مجلس الشورى.

الحميداوي متخفياً خلال تظاهرات الاطار التنسيقي امام المنطقة الخضراء

و”الخال” الملقب ب “ابو حسين الحميداوي”، إسمه الحقيقي أحمد محسن فرج الحميداوي (ابو زيد) ، وهو من مواليد ٢٥ يناير ستينيات القرن الماضي ، وانضم لكتائب حزب الله عام ٢٠٠٧ بعد تأسيسها، وأصبح عضواً بمجلس الشورى ، ثم أختير امين عاماً للكتائب بعد مقتل امينها العام السابق أبو مهدي المهندس، وفقاً لمصادر صحفية. متزوج من أثنتين، وله ابناء هما زيد وجعفر، وعدد من الاشقاء وهم كل من ، أرفد وأوقد وأمجد وأخلد. ويسكن مع زوجته الثانية في منزل بمنطقة البلديات في بغداد. وكان يسكن سابقاً في مدينة الصدر (الثورة)، أما الان فهو يسكن في شارع المضمار، وأدلى بصوته في أنتخابات 2021 في المنطقة نفسها. 

ومنذ عام 2011 ولغاية عام 2014، شارك الحميداوي في القتال مع ميليشيا كتائب حزب الله في سوريا، حتى قتل شقيقه أرفد ، الملقب ب(أبي كرار الحميداوي) في سوريا.

وأكد “أبو آلاء الولائي الامين العام لميليشيا كتائب سيد الشهداء ، نبأ تجديد انتخاب الحميداوي في تغريدة له على موقع تويتر قال فيها : “ابو حسين الحميداوي قائد صلب ومجاهد من طراز المخلصين قامة شجاعة وعقلية بنّاءة حقق بقيادته لكتائب حزب الله طفرة نوعية فجعلها في الصدارة افتخر اننا عملنا سوية عشرة اعوام لم ارَ فيه فتورا ولا تباطؤ كان ولا يزال شعلة من العطاء، ابارك لنا وله تجديد الثقة به اميناً عاماً لكتائب حزب الله”.

وكانت “يورو تايمز” نشرت تقريراً مفصلاً يكشف الهوية الحقيقية الحميداوي وعائلته ودور أشقائه في كتائب حزب الله والحرب في سوريا. (للأطلاع على التقرير السابق انقر هنا)

وفي وقت سابق ، كشفت قنوات اعلامية على تطبيق تيلغرام ، مقربة من التيار الصدري، شخصية من يقف وراء حساب المدعو “أبو علي العسكري” الناطق بلسان ميليشيا كتائب حزب الله العراقية، والذي عرف بتغريداته العدوانية والتحريضية ضد العراقيين والحكومة وبعض دول الجوار. 

وافادت قناة “الجدار نيوز” على تيلغرام، أعقبتها “قناة اوروك نيوز” المقربتان من التيار الصدري ، ان حساب المدعو الارهابي ابو علي العسكري يديره زيد النجل الاكبر للامين العام لميليشيا كتائب حزب الله العراقية الموالية لأيران، أحمد محسن فرج الحميداوي. 

وكشفت القناة ان المدعو زيد درس في إعدادية عقبة بن نافع في حي المهندسين شارع فلسطين ويدعى (بابي جعفر) و يعرف نفسه بأنه “ولي العهد” . (للأطلاع على التقرير السابق كاملا انقر هنا)

زيد (ابو علي العسكري) امام والده الحميداوي خلال تظاهرات للاطار التنسيقي امام المنطقة الخضراء

يورو تايمز

زر الذهاب إلى الأعلى