أخبار الهجرة

فـرنسـا: إدانـة رجـليـن لتورطهمـا في تهـريب مهاجـرين إلى الممـلكـة المـتـحـدة

حُكم على رجل وابن عمه بالسجن لمدة 24 شهرا للأول وثمانية أشهر للثاني مع وقف التنفيذ، وذلك لمساعدتهما مهاجرين على الوصول إلى المملكة المتحدة. وألقي القبض على أحد المتهمين في أودنغين، شمال فرنسا، ليلة 27 إلى 28 أيار/مايو 2021 وبحوزته معدات بحرية، مما أدى إلى فتح تحقيق في الأمر.

أصدرت المحكمة في بولوني سور مير (شمال فرنسا) على رجل بالسجن لمدة 24 شهرا وابن عمه ثمانية أشهر مع وقف التنفيذ، الإثنين 07 آذار/مارس الجاري. وفقا لصحيفة “لا فوا دو نور” المحلية، يبدو أن المتهمين اللذين يعيشان في منطقة باريس، ساعدا مهاجرين على الذهاب إلى المملكة المتحدة في عدة مناسبات.

عملية تفتيش روتينية

بدأ التحقيق في بلدة أودنغين شمال فرنسا ليلة 27 إلى 28 أيار/مايو 2021، حيث اكتشف رجال الدرك معدات بحرية في الصندوق الخلفي لسيارة أحد المتهمين، الذي ادعى أنه يريد بيعها. لكن بعد تتبع هاتفه المحمول، تم تحديد موقعه على الشاطئ في ثلاث مناسبات، وفي نهاية المطاف، اعترف بتورطه في عمليات تهريب المهاجرين.

لكنه ادعى أنه لم يكن يعرف مدى خطورة ذلك، وقال “لو علمت أنه أمر يستحق اللوم جنائيا، ما كنت لأفعله أبدا”. بالإضافة إلى عقوبته التي لن يتم تنفيذها، سيتعين عليه دفع غرامة قدرها 1500 يورو.

كما اعترف ابن عمه بالحقائق، ومُنع الاثنان من الإقامة في “با دو كاليه” ومقاطعة الشمال لمدة عامين.

وشهدت شواطئ شمال فرنسا ارتفاعاً ملحوظاً في محاولات الهجرة غير الشرعية خلال الأشهر الأخيرة، حيث أكد آلان ليداجينيل، رئيس الجمعية الوطنية للإنقاذ البحري (SNSM) في حديث مع مهاجر نيوز، “زيادة نشاطنا بستة أضعاف خلال الأشهر الأربعة الماضية”.

في كانون الثاني/يناير 2022، وصل ما يقرب من 1341 مهاجرا إلى الأراضي البريطانية وفقا لسلطات المملكة المتحدة، أي ستة أضعاف مقارنة بأعداد الواصلين في نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا للأرقام الرسمية، على مدار عام 2021 بأكمله، عبر حوالي 28.381 شخصا بحر المانش على متن قوارب، مقارنة بـ8500 في عام 2020.

المصدر / مهاجر نيوز

زر الذهاب إلى الأعلى