موضوعات رئيسيةهنا السويد

السويد تقلص الفترة الفاصلة بين الجرعتين الثانية الثالثة الى ثلاثة أشهر لجميع البالغين

يورو تايمز / مكتب ستوكهولم

أعلنت وكالة الصحة العامة في السويد، تقليص الفترة الفاصلة بين الجرعتين الثانية والثالثة من لقاح كوفيد ، إلى ثلاثة أشهر لجميع البالغين بدلاً من خمسة أشهر. 

وعلى الرغم من المشاكل السابقة التي عانت منها منطقة ستوكهولم ، إلا أن المنطقة تقول إن لديها الآن قدرة تطعيم عالية.

عندما خفضت وكالة الصحة العامة السويدية الفاصل الزمني لأول مرة لكل شخص فوق سن 65 من ستة أشهر إلى خمسة في نوفمبر ، أصبحت مزدحمة بأوقات التطعيم وقوائم الانتظار الممتدة لساعة للتسجيل. وفي كانون الثاني (يناير) ، تم تقليص الفاصل الزمني إلى خمسة أشهر لكل من يزيد عمره عن 18 عامًا ، مما يعني أن نصف مليون شخص أصبحوا مؤهلين فجأة للحصول على الجرعة المعززة.

هناك حوالي 133000 شخص آخرين مؤهلين الآن لجرعة ثالثة.

“قدرة تلقيح عالية”

وقال Magnus Thyberg منسق التطعيم في منطقة ستوكهولم، في تصريح للتلفزيون السويدي، ان منطقة ستوكهولم تتمتع بقدرة تطعيم عالية وسنكون قادرين بالفعل في نهاية هذا الأسبوع على تقديم أوقات التطعيم للأشخاص المؤهلين لجرعة ثالثة.

سيتلقى أولئك الذين حجزوا عبر التطبيق Always Open رسالة نصية قصيرة عندما يكون من الممكن حجز موعد للجرعة الثالثة .

– تساعد الجرعة المعززة الجسم على إعادة تنشيط جهاز المناعة وتحسين الحماية ضد فيروس كوفيد -19. من المهم أن يقوم كل شخص مؤهل الآن للحصول على جرعة ثالثة بتحديد موعد والحصول على التطعيم حتى يتمكن المزيد من الأشخاص من العودة إلى حياتهم اليومية في العمل والمدرسة بسرعة أكبر. إذا لم يتم تطعيمك بالجرعة 1 أو الجرعة 2 حتى الآن ، فهناك أوقات لك أيضًا ، كما يقول Magnus Thyberg.

يورو تايمز / الحقوق محفوظة

زر الذهاب إلى الأعلى