هنا اوروبا

رئيسة مقاطعة باريس الكبرى تعد بمساعدة مالية لشراء الدراجة الكهربائية

يوروتايمز / منذر المدفعي 

 

 

وعدت فاليري بيكرس رئيسة مقاطعة Ile de France باريس الكبرى بتقديم دعم مالي يصل إلى 500 يورو لمن يرغب بشراء دراجة كهربائية دون الاخذ بنظر الاعتبار مستوى دخله السنوي وانما سيتم الاكتفاء بشرط واحد وهو أن يكون من سكنة باريس أو إحدى ضواحيها. 

 

أكدت فاليري بيكرس بأنها "مستعدة لدفع مبلغ يعادل 50 ٪ من سعر الدراجة الكهربائية" وسيتم البدء بتنفيذ هذا المشروع اعتبارا من 20 شباط فبراير من العام المقبل 2020 وستستمر بتطبيق هذا القرار حتى نهاية شهر حزيران يونيو من نفس العام. 

 

خصصت رئيسة مقاطعة باريس الكبرى ميزانية بمبلغ 12 مليون يورو لتمويل هذا المشروع الذي تعتقد بأنه سيشجع الكثير من الفرنسيين على التوجه نحو تبني سبل النقل صديقة البيئة والتي تعتبر في نفس الوقت من الاساليب الاقتصادية على مستوى الدخل الشخصي. 

كما دعت فاليري بيكرس كل المقاطعات والمحافظات لتبني هذا القرار الذي "سيساهم بشكل كبير في الحفاظ على البيئة وخفض مستوى التلوث في المدن الفرنسية الكبرى". 

 

تبنت بعض المدن الفرنسية مسبقا مشروع تخفيض رسوم اشتراك الدراجات الهوائية العامة إلا أن نسبة كبيرة من المناطق السكنية تعتقد بأن هذا القرار قد لا يصب في مصلحتها بسبب صعوبة استخدام الدراجات الهوائية فيها نظرا لطبيعتها الجبلية أو لوقوعها في مناطق ريفية غير مؤهلة للدراجات الهوائية أو الكهربائية. 

 

شاهد أيضاً .. تفاصيل التسهيلات التي قررت بريطانيا إعتمادها لتسريع منح التأشيرات للكفاءات والعلماء والباحثين

 

زر الذهاب إلى الأعلى