هنا السويد

أذا كنتم من سكان السويد: أستمتعوا اليوم بمشاهدة أضواء الشفق القطبي في عموم البلاد

يورو تايمز / ستوكهومل

خلال مساء وليل اليوم السبت ، من المتوقع أن تضرب عاصفة مغنطيسية أرضية يمكن أن تعطي الأضواء الشمالية في جميع أنحاء البلاد.

وقال فريدريك لارسون المختص بالشفق القطبي ومسؤول إحدى أكبر مجموعات الشفق القطبي في السويد على Facebook.- إنه أقوى ما رأيناه منذ عدة سنوات.

في ظهيرة يوم الخميس ، ألقت الشمس الكثير من الكتلة والطاقة – في الاتجاه مباشرة نحو الأرض. وخلال مساء السبت ، من المتوقع أن يضرب الثوران الأرض ، مما يجعل من الممكن رؤية الأضواء الشمالية في جميع أنحاء البلاد.

– ما حدث في الشمس كان يسمى بـ X1 flare. إنه قوي للغاية ويحتوي على الكثير من الكتلة ، أقوى ما رأيناه منذ عدة سنوات وهو يستهدفنا مباشرة على الأرض ، كما يقول فريدريك لارسون.

كما تبدو التوقعات الآن ، يعتقد أنك ستكون قادرًا على رؤية الأضواء الشمالية في جميع أنحاء البلاد.

– سيكون منخفضًا في الأفق على طول الطريق في Skåne ، وسيكون جيدًا كما نعتقد أنه يمكن رؤيته على طول الطريق وصولاً إلى شمال ألمانيا.

يعتقد أن العاصفة الجيومغناطيسية ستضرب الأرض في المساء والليل. لكن هناك سحابة في الكأس وهي غيوم. ولكن حتى لو بدت قاتمة ، فهناك فرصة لحدوث تشققات في الغطاء السحابي.

– عندما تحصل على هذه القوة ، يمكن رؤية الأضواء الشمالية من خلال السحب والضباب. لقد رأيته من قبل ، إذا ذهبت إلى بحيرة أو ما شابه ، فإن السماء كلها تتحول إلى اللون الأخضر ، كما يقول فريدريك لارسون.

أي نصائح حول مشهد الليلة المتوقع؟

– لا تخرج بعد فوات الأوان ، وارتداء ملابس الطقس ، واحضر شيئًا ساخنًا للشرب ويفضل أن تكون رفقة جيدة.

العاصفة المغناطيسية الأرضية قوية ولكن ليس من المتوقع أن تؤثر على الأقمار الصناعية وغيرها من المعدات الحساسة.

زر الذهاب إلى الأعلى