هنا السويد

“يورو تايمز” تنشر تفاصيل جديدة عن أخطر المطلوبين في أوروبا الذي اعتقل في دبي وجرائمه في السويد وإسبانيا

يورو تايمز / ستوكهولم

 

أعلن جهاز أمن الدولة في إمارة دبي القبض على أمير فاتن مكي الذي يعد من أبرز زعماء العصابات الاجرامية في أوروبا، وهو مطلوب لأكثر من دولة أوروبية بتهمة ارتكاب العديد من الجرائم.

والمجرم الذي تمكنت اجهزة الامن في دبي من اعتقاله في عملية نوعية، هو دنماركي الجنسية يبلغ من العمر 23 عاما، وسبق ان تمكن من الافلات من أجهزة الامن في السويد وإسبانيا، ووصل الى دبي بجواز مزور.

ووفقاً لوسائل الاعلام الدنماركية، يعد امير فاتن مكي، شخصية قيادية في بيئات العصابات الاجرامية في السويد وإسبانيا.

وعلى الرغم من أن الشاب البالغ من العمر 23 عامًا هو مواطن دانماركي من اصل ايراني، إلا أنه ظل لسنوات في يعيش في مدينة مالمو جنوب السويد، حيث ، وفقًا لصحيفة Kvällsposten السويدية ، لعب دورًا مركزيًا في عالم الجريمة في المدينة. 

في السنوات الخمس الماضية ، إرتبط إسمه في عدد من التحقيقات الخاصة في جرائم القتل في مالمو السويدية، وكان محتجزًا في سجن سويدي بتهمة القتل في الجريمة التي وقعت في "Kronetorpsgatan" في مارس 2017. ومع ذلك ، لم تتم إدانته بالجريمة، وفي مارس من العام الماضي حصل على تعويض من القضاء السويدي قدره 220،000 كرونة سويدية ، عن الفترة التي أحتجز فيها.

وقالت "بترا ستينكولا" ، رئيسة وحدة التحقيق الإقليمي في منطقة الشرطة السويدية الجنوبية ، لـ "Kvällposten:" "لقد تم تأكيد اعتقاله في دبي".

وعملت الشرطة السويدية بشكل وثيق مع الشرطة الإسبانية ويوروبول للعثور على الشاب البالغ من العمر 23 عامًا والقبض عليه.

وتشتبه الشرطة الإسبانية في أن الشاب البالغ من العمر 23 عامًا هو قائد مجموعة تنفذ جرائم قتل عند الطلب. 

وفي وسائل الإعلام الإسبانية ، يطلق على المجموعة اسم "Los Suecos" – السويديون – .

وتشتبه السلطات الإسبانية في ضلوع المتهم في اغتيال شخصين ، وتنفيذ تفجيرين على ساحل صن كوست. وسبق ان تمكن من الفرار عندما اقتحم 120 ضابطًا من الشرطة الإسبانية مكانه في نوفمبر 2018. بعدها تمكن من الهروب إلى المغرب أولا ثم انتقل الى دبي ، حيث اختبأ منذ ذلك الحين تحت هويات مختلفة وانتقل في جميع أنحاء المدينة.

وتم إجراء تحقيق مشترك بين الاجهزة الامنية في السويد واسبانيا، بمساعدة الانتربول واليوروبول ودبي وتايلاند.

ويعتقد أيضًا أن مكي أصيب في إطلاق نار عام 2018 في مدينة مالمو السويدية ، عندما قتل ثلاثة رجال أثناء مغادرتهم مقهى إنترنت.

وتم التعرف عليه من قبل الاجهزة الامنية في دبي مؤخرًا عندما ألقى خرج لالقاء القمامة في سلة قمامة أمام منزله.

وبعد تحقيقات مطولة سبقت القبض عليه – للتأكد من هويته على وجه اليقين – قامت قوة خاصة مدججة بالسلاح صباح الخميس بإقتحام منزله والقبض عليه.

ونشر جهاز أمن الدولة في دبي مقطع فيديو لعملية الاعتقال ، يظهر فيه رجال شرطة ملثمين كانوا يرتدون قفازات مطاطية، ويظهر المتهم يجلس على ركبتيه ويقوم شرطي بتغطية وجهه بكمامة.

 

يورو تايمز/ الحقوق محفوظة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى