كشف المستور

السلطات العراقية تحتجز 4 ألمانيات انضممن إلى داعش

قالت مجلة دير شبيغل الألمانية، السبت، إن السلطات العراقية تحتجز في أحد السجون 4 ألمانيات انضممن إلى تنظيم داعش في السنوات القليلة الماضية ومن بينهن فتاة عمرها 16 عاماً، مضيفة أنهن يحصلن على مساعدة قنصلية.

وذكرت المجلة أن دبلوماسيين زاروا الألمانيات الأربع في سجن بالمطار في بغداد أول أمس الخميس وأنهن بخير، وتابعت أن الأربعة يواجهن الحكم بالإعدام في العراق بتهمة الانتماء للتنظيم المتشدد.

وأفادت المجلة بأن السلطات العراقية قدمت قائمة لألمانيا بأسماء النساء الأربع في مطلع الأسبوع واكتفت بالقول إن الفتاة تدعى ليندا في، وهي من بلدة بولسنيتس الصغيرة قرب مدينة درسدن بشرق ألمانيا، وامتنعت وزارة الخارجية الألمانية عن التعليق على التقرير.

وقال مدعون ألمان يوم الثلاثاء الماضي إنهم يتحرون تقارير عن التحقيق مع فتاة تبلغ من العمر 16 عاماً بتهمة دعم تنظيم داعش ضمن خمس نساء اعتقلن في مدينة الموصل العراقية التي أعلن العراق النصر على التنظيم المتشدد فيها هذا الشهر.

وقالت دير شبيغل إن إحدى الألمانيات من جذور مغربية وأخرى من الشيشان فيما يبدو لكنها تحمل جواز سفر ألمانيا.

وتقدر وكالة المخابرات الداخلية الألمانية (بي.إف.في) أن 930 شخصاً غادروا ألمانيا في السنوات القليلة الماضية للانضمام إلى التنظيم في العراق وسوريا، ونحو 20% منهم نساء، وتقول إن "القصر يمثلون نحو 5% من العدد الإجمالي ونصفهم من الإناث". 

رويترز

زر الذهاب إلى الأعلى