هنا اوروبا

ماهي الإصلاحات التي ستدخل حيز التنفيذ في فرنسا مع مطلع شهر مايو أيار

يوروتايمز / منذر المدفعي
 
 
 
عقب موجة الاحتجاجات طويلة الأمد التي اجتاحت فرنسا منذ شهر نوفمبر من العام الماضي تستعد الحكومة الفرنسية لتطبيق عدة قرارات اصلاحية تدخل حيز التنفيذ مع بداية شهر أيار مايو الذي أصبح على الأبواب. 
 
 
بعد قيام الحكومة بخفض تكلفة الغاز بنسبة 0،70 بالمئة في شباط الماضي و 1،91 في شهر نيسان الحالي ، تستعد الحكومة لتطبيق تخفيض جديد بنسبة 0،60 بالمئة مع بداية شهر مايو.
 
 
بما يخص سعر وقود السيارات "البنزين والديزل" فقد قررت الحكومة أن يتم تحديد أسعار المحروقات حسب المستوى المادي والاستهلاكي للمدن وللمحافظات وبالتالي لن تكون هنالك تسعيرة موحدة للوقود على الاراضي الفرنسية. 
 
 
سيتم تغيير النظام الضريبي بالنسبة للمتقاعدين. اعلنت الحكومة خفض الضرائب المفروضة على المتقاعدين بنسبة تتراوح بين 6،6 بالمئة إلى 8،3 بالمئة بما يخص المرتبات التقاعدية دون مبلغ 2000 يورو شهريا. وهذا التعديل يشمل قرابة 4 ملايين منزلا. 
 
سيتم إصدار عملات نقدية ورقية جديدة من فئتي 100 يورو و 200 يورو بنظام حماية أكثر أمانا وسحب الاوراق القديمة من السوق بسبب تعرض هذه الفئات الورقية للتزوير لأكثر من مرة. 
 
سيتم استقبال طلبات الزمالة والمنح الدراسية حتى منتصف شهر مايو أيار وكذلك استقبال طلبات السكن الطلابي بما يخص ملفات الطلاب الأجانب. 
 
 

 

زر الذهاب إلى الأعلى